العليط يفتتح معرض التربية الفنية لذوي الاجتياحات الخاصة في ستي مول
11/08/1440


العليط  يفتتح معرض التربية الفنية 

لذوي الاجتياحات الخاصة في ستي مول

 

القطيف إعلام تعليم الشرقية من خالد السنان ـ افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف "بالإنابة" علي بن عبد الله الشهري ، يوم الإثنين 10 شعبان 1440هـ ، المعرض الفني لذوي الاحتياجات الخاصة ، والذي تنظمه شعبة التربية الفنية في مجمع ستي مول القطيف . 

 

واطلع الشهري بعد الافتتاح على أركان المعرض والذي تضمن أكثر من 100 لوحة وعمل فني ، اشتملت على  رسومات ، وأشكال ومجسمات ورقية وأعمال من الفلين ، بالإضافة لمنحوتات خشبية وعلى النحاس ومشغولات من عجينة السراميك .

 

وأشاد الشهري بالأعمال الفنية التي قدمها ذوي القدرات الخاصة وقدرتهم على التعبير ، مؤكدًا أن المعرض فرصة لإبراز مواهب ذوي الهمم وإبداعاتهم ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية ، مشيرًا إلى أن تعليم القطيف يحرص على تقديم كافة التسهيلات والدعم والرعاية لهذه الفئة الغالية من أبناء الوطن. 

 

 من جانبه ، أوضح المشرف على المعرض مشرف شعبة التربية الفنية سامي بن محمد الحمدان ، أن المعرض يهدف إلى اطلاع المجتمع بقدرات وامكانات ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال التربية الفنية والفن التشكيلي عمومًا، الى جانب تشجيع جميع المشاركين على ممارسة جميع مجالات الفن التشكيلي وتفجير الطاقات الكامنة واكتشاف مواهبهم في هذا المجال وصقلها وتطويرها. 

 

بدوره بيّن رئيس وحدة التربية الخاصة بمكتب تعليم القطيف المشرف التربوي عبد الله بن أحمد الجصاص ، أن إقامة هذه المعارض لها أهمية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وله انعكاسات ايجابية. 

 

ونوّه الجصاص أن المعرض هذا رسالة للمجتمع بأكمله ، ليؤكد أن الرعاية عن طريق الفن لها أثر كبير لرفع المعنويات لهذه الفئة واكسابهم الثقة في قدراتهم، داعيًا الجميع لتكثيف مثل هذه البرامج والتي تسلّط الضوء على ذوي القدرات من أبناء هذا الوطن.

 

حضر الافتتاح رئيس شعبة القيادة المدرسية عبد الله بن سالم الشهري، رئيس شعبة التربية الفنية ياسر بن سعيد القحطاني، ورئيس شعبة التربية البدنية نادر بن عبد الله السويكت وعددًا من قادة المدارس بالقطاع ومعلمي التربية الفنية .

 

يُذكر بأن المعرض يستمر لمدة 6 أيام ومتاح للزائرين في الفترة الصباحية والمسائية.

​