سينمار والسيكو دراما تترجم التوازن النفسي بمشاهد درامية
12/08/1440

سينمار والسيكو دراما تترجم التوازن النفسي بمشاهد درامية

c2db3748-6a05-44cc-9d03-8dc69a34a46f.jpg

الدمام إعلام تعليم الشرقية من ابتهاج الصيّاح - قدم قسم العلوم المسلكية لوحة درامية في تصوير معالم ومبادئ الصحة النفسية وترجمتها على أرض ٍمن الواقع بمشاهد سينمائية وحبكة درامية ،تعكس التنوع في خلفية الشخصيات السلوكية.

0791d5b8-3b30-4f2e-bb36-c9b682299608.jpg

جاء ذلك في برنامج سينمار والسيكو دراما للصحة النفسية من تقديم رئيسة قسم العلوم المسلكية حصة الدوسري والمعلمتان سحرالكردي ومنى القازح وذلك بشراكة مجتمعية مع مقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون وذلك بحضور ممثلة وفد القنصلية الأمريكية والقنصل العام والعضو في السلك الدبلوماسي الأمريكي لوزارة الخارجية الأمريكية راتشنا كور هونن والمساعدة للشؤون التعليمية بغرب الدمام فاطمة البلوي والمساعدة للشؤون المدرسية فاطمة الغامدي ونخبة من القيادات المدرسية  .

b1be527c-0c96-4965-8338-f2423e68657c.jpg

وذلك في إطار التبصير بمفهوم الصحة النفسية والمفاهيم المرتبطة بها ، ومعرفة الصراع النفسي وأنواعه وأسبابه والأساليب الدفاعية والتعرف على نماذج من الأمراض العصابية والذهانية  .

وافتتح البرنامج بمشاهد مسرحية ساهمت في بلورة وتجنيد المعارف النفسية  في تصميم الشخصية السوية ، وزرع السعادة الشخصية ،وجني ثمرة التوازن  النفسي  للشخصيات وأبعادهم النفسية من خلال تجسيد الهالة السينمائية في خضم سياق التصنيف النفسي والعلمي .

ومن جانبها أكدت رئيسة قسم العلوم المسلكية حصة الدوسري  على أهمية اكتساب مهارات التواصل والتعامل مع الشخصيات المختلفة  من واقع يترجم عمق الدراية النفسية بأساليب التكيف مع الظروف الحياتية الطارئة ،والعمل على تطويعها وفق  الأساليب الملائمة  وأطرها الصحيحة ، وتغليب حكم العقل على الانفعالات التي تظهر نتيجة للتأثر  بالعوامل التي تدفع المرء للغضب أو القلق أو الحزن وفي نهاية المطاف الشعور بالندم  ،وكذلك التحكم بالسلوك الإنساني  والقدرة مع التوافق مع الأزمات .

fd914e43-6c6e-40b8-9156-f7b470c6cfa0.jpg

ومن زاوية أخرى تفاعلت الحاضرات مع وقفه لأخصائية نفسية حول تقديم البعد السلوكي لأنماط الشخصيات  إلى جانب  عرض لمقابلة مرئية  مع الدكتور هادي الدوسري .

واختتمت الفعاليات بتجول الحاضرات على الزوايا الركنية والفنية للمعرض المصاحب للفعاليات

والجدير بالذكر أن البرنامج ساهم في تعزيز قدرة الفرد على التوافق مع نفسيته وبيئته والشعور بالسعادة من خلال تجسيد المشاهد الدرامية التي تعكس التضاريس النفسية لطبيعة النفس البشرية بجميع معادلاتها وتركيباتها النفسية ، وكذلك زيادة معدلات التناسب الطردي لنقاط التحول الإيجابية والنفسية ،والتي تترجم وتفند نظرية تبني الجانب الإيجابي والسوي في الاتجاهات النفسية وترسم الإيحاءات الإيجابية في مشهد التفاعلات اليومية  للسلوك الإنساني  .

 

​