شؤون المعلمين بتعليم الشرقية يختتم المقابلات الشخصية للمرشحات على الوظائف التعليمية
08/11/1440


شؤون المعلمين بتعليم الشرقية 

يختتم المقابلات الشخصية للمرشحات على الوظائف التعليمية

11111111162.jpg

 

الدمام إعلام تعليم الشرقية تغطية نوال آل يوسف  – استقبلت إدارة شؤون المعلمين بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في اليوم الختامي (الأربعاء الموافق 7/11/1440ه ) والمحدد للمقابلات الشخصية لمرشحات الوظائف التعليمية للعام الدراسي ١٤٤٠/١٤٤١هـ والموجهات للعمل في مدارس المنطقة الشرقية والبالغ عددهن (85) مرشحة ، ، حيث كان في استقبالهن مساعدة مدير إدارة شؤون المعلمين ومسؤولة مركز المقابلات الشخصية أ. نجاح الريس وفريق عمل المقابلات الشخصية المكون من موظفات الإدارات التالية :( شؤون المعلمين ،والموارد البشرية والإشراف التربوي وإدارة الإرشاد والتوجيه ،وإدارة التربية الخاصة ) .

وقد شكرت الريس جميع اللجان العاملة لما بذلنه من جهود حثيثة لإنجاح العمل وتقديم خدمات نوعية للمستفيدات ،كما توجهت أيضًا بالشكر الجزيل لإدارة التعليم الأهلي والأجنبي لمساندتها للشؤون التعليمية في تهيئة المكان لاستقبال المرشحات .

وللإدارات التالية ( الإشراف التربوي ، الإرشاد الطلابي ،التربية الخاصة، الموارد البشرية) على جهودهن المباركة التي ساهمت في نجاح استقبال المعلمات واستكمال إجراءات المقابلات الشخصية للمرشحات للوظائف التعليمية بيسر وسهولة متمنية لجميع المعلمات التوفيق والسداد .

كما أثنت الريس على دعم إدارة العلاقات العامة والإعلام ومساندتها لفريق عمل لجنة المقابلات الشخصية .

كما تحدثت أ. منال عوض الدعشوش رئيسة لجنة الموارد بلجنة المقابلات الشخصية للمرشحات للوظائف التعليمية موضحة دور إدارة الموارد البشرية قائلة : "تأتي المرشحات لدينا لاستكمال مسوغات التعيين ،وتعبئة نموذج التوظيف ،ونموذج إقرار بعدم شغل وظيفة حكومية، إضافة إلى معلومات عن الخدمة السابقة حيث يتمُّ حفظها في ملف خاص بالمرشحة ومن ثم أرشفتها إلكترونيًا ،وتمنح نموذجًا للكشف الطبي ثم تحوّل المرشحة للكشف الطبي ويتم ذلك عبر برنامج أوتار.

وتضيف الدعشوش قائلة :"إن الإجراءات لدينا كانت منظمة وتمت في يسر وسهولة وجميع المرشحات مسرورات من تيسيرنا للخدمات ".

وعند سؤال فريق لجنة المقابلات الشخصية عن انطباعه رد بقوله :

" يحق لنا أن نفتخر بالطاقات الوطنية المتقدمة للوظائف التعليمية لما يمتلكن من مهارات عالية وحماس شديد ورغبة عالية في التطوير والإبداع في مجال التعليم.

لاسيما أن الكثير من المتقدمات حاصلات على شهادات عليا في العديد من التخصصات والتي تواكب بحق تطلعات رؤية المملكة 2030 فهن ثروة وطنية ومكسب كبير للتعليم بشكل خاص والوطن بشكل عام.

تمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد سائلين المولى أن يسدد خاطهم وكلل سعيهن بالنجاح في ظل حياة عملية حافلة بالإنجاز والعطاء" .

 وكان إجمالي عدد المرشحات (292) معلمة تم استقبالهن على النحو التالي : 

  • اليوم الأول ( 105) مرشحة .
  •  اليوم الثاني(102) مرشحة .
  •  وفي الثالث  (85) مرشحة .