الخالدي تفتتح قاعة التميز للاجتماعات بالابتدائية الأولى بالبحاري
05/06/1440

الخالدي تفتتح قاعة التميز للاجتماعات

بالابتدائية الأولى بالبحاري

 

القطيف إعلام تعليم الشرقية  إيمان الهاشم- افتتحت مساعدة الشؤون التعليمية بمحافظة القطيف نورة عوض الخالدي يوم الثلاثاء الموافق 30/5/1440هـ قاعة التميز للاجتماعات بالابتدائية الأولى بالبحاري ،وقدحضرت الافتتاح مشرفة الصفوف المبكرة  شريفة الغامدي، ومشرفة التربية الخاصة  منى المصطفى، وقائدة المدرسة سارة الغافلي وعدد (22) معلمة من مدارس القطيف.

 وكان الدرس التطبيقي (مهارة علامة السكون)  الذي نفذته معلمة صعوبات التعلم سكينة آل حريز افتتاحية هذه القاعة، والذي هدفت من خلاله إلى أن تقرأ الطالبة نص قصير المدى يحتوي على علامة السكون عند إعطائها نص مكتوب لا تقل عن 80%، وأن تكتب نص قصير يتضمن (10) كلمات تحتوي على علامة السكون بنسبة لا تقل عن 80%.

وقد بدأت آل حريز الدرس بمراجعة الدرس السابق، ثم مهدت للدرس بعرض قصة، قرأت بعدها النص للإجابة على الأسئلة الاستيعابية والمفردات والأضداد، وعرض لمهارة السكون من خلال الشكل والصوت والموقع والتحليل وقراءة وكتابة كلمات ووضعها في جمل مفيدة، وتطبيق الأهداف عمليا من خلال الوسائل التعليمية كالسبورة والبطاقات والرمل الملون وأوراق العمل، وباستخدام استراتيجية المكعب ورجل الثلج وXO والمفاهيم الكرتونية.

 وفي ختام الدرس تقدمت الخالدي بالشكر للمعلمة سكينة آل حريز، ولجميع معلمات التربية الخاصة على جهودهن المبذولة مع طالبات ذوات الاحتياجات الخاصة والتي تسهم في تحفيز قدراتهن العقلية والجسدية وإكسابهن المهارات التي تتوافق مع إمكانياتهن وقدراتهن، ومساعدتهن على تحقيق ذواتهن وتكيفهن مع البيئة المحيطة بهن.  

يشار أن القاعة تعد ضمن البرامج المعززة للبيئة المدرسية التي تنفذها المدرسة بهدف تطوير البيئة التعليمية، ومساعدة المعلمات على تأدية الدور المطلوب بكفاءة وجودة عالية.

​