الغانم: تناقش آلية وضوابط الإيفاد والابتعاث المتلقون : التكامل واعداد مؤهلين يحققون الرؤى المستقبلية للوطن غايتنا
10/03/1441


الغانم: تناقش آلية وضوابط الإيفاد والابتعاث

المتلقون : التكامل واعداد مؤهلين يحققون الرؤى المستقبلية للوطن غايتنا

IMG-20191107-WA0053.jpg 

الدمام الإعلام والاتصال تغطية وتصوير نوال آل يوسف- التقت اليوم الخميس 10/3/1441هـ مدير عام الإيفاد والابتعاث بدرية بنت عبدالرحمن الغانم بمديري إدارات التدريب والابتعاث ومسؤولي التطوير الأكاديمي بنين وبنات بتعليم المنطقة الشرقية ، وجهات التدريب والتطوير بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بحضور فاطمة بنت أحمد الناصر مديرة إدارة التدريب والابتعاث بتعليم الشرقية ،وبهيسة بنت محمد عالم مسئولة التطوير الأكاديمي بإدارة التدريب والابتعاث بنات، وعبدالله آل مقبل رئيس قسم التطوير الاكاديمي بإدارة التدريب والابتعاث بنين.


وناقشت الغانم مع مديري إدارات التدريب والابتعاث ومسؤولي التطوير الأكاديمي بنين وبنات آلية وضوابط الإيفاد والابتعاث مع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية وما يستجد من مواضيع بمركز التعليم المستمر بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل كل فريق على حده .

IMG-20191107-WA0047 (1).jpg

كما ناقش اللقاء تحديد احتياج الإدارة من تخصصات الدراسات العليا والديبلومات بالتعاون  مع قطاعات الوزارة ،إضافة لخطة الإعلان عن خطة الوزارة للابتعاث والإيفاد ،وآلية إشراك الوحدات الإدارية لطلب الترشيح لها.

بدورها ،أكدت بهيسة بنت محمد عالم مسئولة التطوير الأكاديمي بتعليم المنطقة الشرقية :" إلى أن استلام طلبات الابتعاث والإيفاد بنظام فارس يسرت استكمال الإجراءات بسهولة" .

وعرضت نعيمة الغامدي التقرير السنوي عن أعمال قسم الإيفاد والابتعاث ،وإحصائية المستفيدات من البرامج الخاصة بالتطوير الأكاديمي وفق صلاحيات المدير العام وبالتكامل مع إدارة شؤون المعلمين والموارد البشرية .

شارك في النقاش كلا من :

د.عادل بن سعد ابو دلي – عميد كلية التربية .

د.مريم الدوسري –كلية العلوم

د.طارق الخالدي –مركز التعليم المستمر

د.عبدالعزيز الشيخ – وكيل كلية التربية للتطوير وخدمة المجتمع

د.نورة العمري –كلية الآداب.

وتجولت الغانم وبعميتها الناصر والمشاركات في اللقاء في مركز التعليم المستمر بحضور العلاقات العامة بمركز التعليم المستمر بالجامعة .

يشار إلى أن، الزيارة ككل لمدير عام الإيفاد والابتعاث بدرية الغانم هدفت للتواصل مع المسؤولين في الميدان التربوي ،والاطلاع على الاحتياجات للبرامج النوعية وبرامج الدراسات العليا للإدارة التعليمية والاطلاع على البرامج المنفذة في الجامعات التابعة للمنطقة، الالتقاء بالموفدات من المعلمين والمعلمات.