تعليم الشرقية يوجه 11 مكتباً ونحو1819 مدرسة بالتواصل مع الطلاب لتلقي لقاح كورونا
03/12/1442

تعليم الشرقية 

يوجه 11 مكتباً ونحو1819 مدرسة  بالتواصل مع الطلاب لتلقي لقاح كورونا

00000000-77.jpg 

 

إدارة الإعلام والاتصال

سعد العريج

جدد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د.سامي بن غازي العتيبي دعوته جميع الطلاب والطالبات لكافة الفئة العمرية المستهدفة  (12-18)بتلقي لقاح فايروس كورونا المستجد عبر مراكز التطعيم المنتشرة في محافظات ومدن المنطقة الشرقية إستعداداً للعام الدراسي المقبل 1443 هـ .

حيث يستهدف التعليم في المنطقة الشرقية تطعيم أكثر من ربع مليون طالب وطالبة .

وأشار العتيبي، أن تلك الدعوة تأتي انطلاقاً من المسئولية والحرص على سلامة الطلاب والطالبات والمحافظة على السلامة المجتمعية واستكمال تحقيق المكتسبات الوطنية في مواجه جائحة كورونا .

 طالب اخر يتلقة التطعيم في مركز اللقاحات (1).jfif

بدوره قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث بتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، أن التعاون المثمر بين إدارة التعليم وصحة الشرقية ومراكز لقاحات كورونا اسفر عن نتائج إيجابية لرفع مستويات التحصين بين الطلاب والطالبات ضمن الفئة العمرية 12- 18 عاماً .

طالب يتلقى تطعيم في مركز اللقاحات.jfif

وأضاف أن حجم الإقبال العالي من الطلاب وأولياء امورهم على تلقي اللقاح  يؤكد على مدى الوعي المجتمعي الكبير والتعاون الوثيق بين التعليم والمجتمع .


المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص.jpg

ولفت الباحص ، إلى أن مدير التعليم قد وجه مدراء المكاتب وقادة المدارس على التواصل المباشر مع جميع الطلاب والطالبات  لحثهم على سرعة تلقي اللقاح حيث باشرت جميع المدارس مراسلة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور طوال الأسبوع الحالي حيث بادر نحو 11 مكتب تعليم و 1819 مدرسة في تنفيذ خطط لدعم  نحو 258958 طالب وطالب لتلقي اللقاح حسب إجراءات التطعيم بحجز موعد عبر تطبيق "توكنا  و"صحتي " لاختيار المركز  والوعد المناسبين مما ساهم في رفع معدلات التطعيم في المنطقة الشرقية وبالتالي رفع درجة التحصين سواء لمنسوبي التعليم أو المجتمع ككل .

طلاب يتلقون اللقاح 13.jfif