تعليم الشرقية يؤهل 30 وكيلة للعمل كقائدات مدارس
26/01/1442


تعليم الشرقية يؤهل 30 وكيلة للعمل كقائدات مدارس

 

الدمام إدارة الإعلام والاتصال من  بدرية المرزوق-شاركت 30 وكيلة مرشحة للقيادة المدرسية في "البرنامج التأهيلي لدعم القيادة " على مدى يومي عمل تحت رعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د.ناصر الشلعان  وحضور المساعدة للشئون التعليمية فاطمة الفهيد .

و يهدف البرنامج الذي اختتم أمس الاثنين، إلى رفع مستوى التأهيل النوعي للقيادة المدرسية والتدريب على ممارسة العمل واليات الاشراف المدرسي ويشرف على البرنامج إدارات الإشراف التربوي والقيادة المدرسية ونظام المقررات

وقال مدير عام التعليم د.ناصر الشلعان ،  أن  هذه البرامج المساندة لدور القيادة الفعالة ذات أهمية في الميدان التعليمي تؤدي إلى الاعداد الجيد للقائدة قبل أداء مهمة أخرى ،مشيداً  بالجهود المبذولة رغم ما يمر به الميدان من تحديات في الوقت الراهن لرفع مستوى التأهيل والتدريب والاستعداد النافع .

وأضاف أن القيادة المدرسية تعد من اهم الركائز في الميدان التعليمي ودعمها بالتأهيل المناسب يضاعف من حجم المنجزات في المدارس ويحقق الأهداف ويرفع من جودة التحصيل العلمي والمعرفي والمهاري .

بدورها ،قالت المساعدة للشؤون التعليمية  فاطمة الفهيد ، أن هذه البرامج التأهيلية تسهم في استقرار الميدان وتطوير القيادات  في ميدان التعليم ،منوه ان هذه البرامج مطلباً هاماً لبناء القيادات في المدارس .

يهدف البرنامج الذي يمتد على مدى يومين إلى تأهيل ودعم الوكيلات المرشحات للقيادة المدرسية وذلك من خلال جلساته الأربع التي بدأت باختبار قبلي للمشاركات وتناول من خلال محاوره دور الكفاءة والفاعلية في تحقيق جودة الأداء للقيادة المدرسية وأولويات القائد الجديد.

وكمتطلب لاجتياز البرنامج سيخضع المشاركات في ختامه لاختبار بعدي وتصميم مشروع مرتبط بموضوعات البرنامج خلال شهر من تاريخه ووفق معايير محددة.