مع انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول جولات ميدانية لمدير تعليم صبيا وقيادات الإدارة للوقوف على سير الاختبارات
26/04/1444

​إعلام واتصال-تعليم صبيا | قام مدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي بعدد من الجولات الميدانية على مدارس تعليم صبيا شملت ثانوية كرامة الأحمر، ومجمع الملك عبد الله المتوسط والثانوي، ومجمع الطيري التعليمي؛ وذلك تزامنا مع انطلاق اختبارات 140 ألف طالب وطالبة للفصل الدراسي الأول للعام 1444. 

IMG-20221120-WA0054.jpg

حيث وقف المسملي على سير الاختبارات في المدارس، وشارك أبناءه الطلاب بداية الاختبارات، واطلع على اللجان والاستعدادات وجاهزية المدارس؛ بما يضمن تأدية الطلاب والطالبات لاختباراتهم بكل يسر وطمأنينة. 

IMG-20221120-WA0053.jpg

أشار المسملي إلى أهمية التهيئة النفسية للطلبة أثناء الاختبارات، ودور أولياء الأمور في تحفيز أبنائهم وبناتهم،  وتفعيل خدمة الهاتف الإرشادي، لتلقي استفسارات الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم أثناء فترة الاختبارات، ودعم المستفيدين نفسيا وتربوية واجتماعيا. 


كما أكد على استمرار الزيارات الإشرافية للمدارس أثناء الاختبارات ومتابعة واستيفاء جميع البنود المتعلقة بالامتحانات، سواء منها ما يتعلق بالتنظيم واللجان، والقاعات والأسئلة، أو ما يخص الرصد واستخراج النتائج، وسجلات الاختبارات، واكتمال رصد درجات التقويم المستمر وأعمال الفصل، بالإضافة إلى متابعة الإنجاز في إدخال الدرجات، ومطابقة الأسئلة لجدول المواصفات. 

IMG-20221120-WA0050.jpg

وحث المسملي الطلاب والطالبات على المثابرة ومضاعفة الجهد في اختباراتهم، مثمنا الدور الكبير للهيئة الإدارية والتعليمية في بث رسائل التفاؤل في الطلبة، وزرع روح المسؤولية فيهم وإرشادهم وتوجيههم، ومشيدا بأدوار أولياء الأمور في تشجيع أبنائهم وبناتهم، سائلا الله التوفيق للجميع.