إعلام واتصال-تعليم صبيا | بدأ صباح اليوم الأحد أكثر من ١٤٠ ألف طالب وطالبة في مدارس إدارة تعليم صبيا أداء اختباراتهم للفصل الدراسي الأول لمراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي الحكومي والأهلي والعالمي، وذلك وفق تعميم الوزارة المنظّم للاختبارات الذي تضمن بدء اختبارات المواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني للصفوف الدراسية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي ضمن اليـوم الدراسي اعتبارًا مـن يـوم الثلاثاء 19/4/1444 ، وبدء الاختبارات التحريرية لجميع المراحل من يوم الأحد 26/4/1444 بالإضافة إلى رصد الدرجات وتدقيقها في نظام نور واستخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس 30/4/1444 .
وأكد مدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي على ضرورة الالتزام بتعميم وزارة التعليم الصادر بشأن آلية إجراء اختبارات نهاية الفصل الأول والتقيد بالإجراءات الواردة في الأدلة لمعالجة أي إشكال في الاختبارات والتواصل مع الإدارة ومكاتب التعليم لتذليل أي عقبات.
وأضاف أن ١٢٥٠ مدرسة بتعليم صبيا قد استعدت مبكرا للاختبارات عبر تهيئة البيئة المدرسية الملائمة، وتشكيل اللجان والتأكد من سلامة القاعات، إضافة إلى مراعاة وسائل الأمن والسلامة في المدارس، متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.
وأشار المسملي إلى جاهزية الإشراف التربوي لمتابعة الاختبارات بالتنسيق مع مكاتب التعليم من خلال إعداد خطط الزيارات، وتفاعل قسم التوجيه الطلابي في تهيئة الطلبة للاختبارات، وتفعيل الهاتف الإرشادي و استقبال الاستفسارات من الطلبة وأولياء الأمور، إضافة للرصد والتدقيق والمطابقة للدرجات في نظام نور يوميا، ورفع التقارير أولا بأول عن سير الاختبارات لإدارة التعليم.
وأفاد مدير قسم الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم الحازمي بأن الصفوف الدراسية من الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال قد تم استكمال تقويم أدائهم في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور لجميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول، ورصد النتائج في نظام نور، واستخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات .
وأوضح الحازمي أن أكثر من ٢٠٠ زيارة إشرافية تمت خلال الأسبوع الأول من الاختبارات، فيما تم جدولة ١٤٠٠ زيارة للأسبوع الثاني على مستوى الإدارة ومكاتب التعليم التسعة التي تشرف عليها الإدارة تعليميا ، كما أن الإدارة وفي إطار تهيئة الطلاب والطالبات للاختبارات أعدت حملة إعلامية لنشر العديد من الرسائل عبر المنصات الإعلامية والإلكترونية فيما يتعلق بإرشادات أداء الاختبارات، ودور أولياء الأمور في تهيئة أبنائهم للامتحانات، وأهم العوامل التي تساعد الطلبة على أداء اختباراتهم بشكل جيد.