المسملي هنأهم وأشاد بدور البرنامج في رفع الوعي البيئي وإكساب الطلبة مهارات البحث العلمي..مدارس تعليم صبيا ترفع رصيدها إلى ١٠١ وساما في برنامج جلوب البيئي ٢٠٢٢
20/04/1444

IMG-20221114-WA0020.jpg

إعلام واتصال-تعليم صبيا | رفعت مدارس إدارة تعليم صبيا رصيدها إلى ١٠١ وسام شرف في برنامج جلوب البيئي العالمي لعام ٢٠٢٢م حيث حصلت متوسطة وثانوية المطعن للبنات على ٦٢ وسام، والثانوية الثالثة ببيش بنات على ١٥ وسام وهما تابعتان لمكتب تعليم بيش، كما حصلت ثانوية صبيا الأولى بمكتب تعليم صبيا على ٢٠ وساما، فيما حصلت متوسطة وثانوية الشقيري التابعة لمكتب تعليم ضمد على ٨ أوسمة، وحققت متوسطة وثانوية الشقيق بمكتب تعليم الدرب وساما واحدا. 

من جانبه هنأ مدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي المدارس المشاركة في هذا البرنامج، مشيداً بالدور الفاعل للطالبات والمعلمات في هذا البرنامج ودوره في زيادة الوعي البيئي لدى الطلاب والطالبات، وإكسابهم مهارات البحث العلمي والتعلم الذاتي، وإعدادهم ليكونوا علماء وقادة المستقبل بأبحاثهم النوعية. 

وقدم المسملي شكره لقسم النشاط العلمي لتميزهم الدائم في المشاركة وتمثيل وزارة التعليم وإدارة صبيا في برنامج جلوب الدولي عبر العديد من البحوث والدراسات النوعية، متمنيا للإدارة المزيد من التميز والإنجازات. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا إبراهيم الحازمي أنه قد تم اختيار تعليم صبيا على مستوى إقليم الشرق الأدنى وشمال افريقيا لعام ٢٠٢١ ضمن إدارتين تعليميتين على مستوى المملكة للمشاركة في اللقاء الإقليمي لأبحاث جلوب السادس والعشرين بالولايات المتحده الامريكية، حيث انطلق المؤتمر تحت عنوان (التكيف مع المتغيرات). 

وأشار الحازمي أن برنامج جلوب البيئي أحد البرامج العلمية التي تدعمها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بالتعاون مع المؤسسات التربوية ومن ضمنها وزارة التعليم. ويهدف إلى تعزيز روح العمل الجماعي وتحقيق التعاون العلمي مع العلماء والطلاب في أنحاء العالم، وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في كل من العلوم واللغة الإنجليزية والحاسب والرياضيات، وتوظيف الإنترنت في البحث العلمي.
glob.jpg


monjaz.jpg