الإعلام واتصال-تعليم صبيا | بدأ أكثر من ١٤٠ ألف طالب وطالبة بتعليم صبيا أداء اختباراتهم للفصل الدراسي الأول لمراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي الحكومي والأهلي والعالمي، وذلك وفق تعميم الوزارة المنظّم للاختبارات الذي تضمن بدء اختبارات المواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني للصفوف الدراسية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي ضمن اليـوم الدراسي اعتبارًا مـن 23 ربيع الآخر 1445، وبدء الاختبارات التحريرية النهائية لجميع المراحل يوم الأحد 28 ربيع الآخر 1445، وبدء اختبارات التعليم المدمج بالمرحلة الثانوية يوم الأحد 21 ربيع الآخر 1445.

قال مدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي إن ١٢٥٠ مدرسة بتعليم صبيا قد استعدت مبكرا للاختبارات عبر تهيئة البيئة المدرسية الملائمة، وتشكيل اللجان والتأكد من سلامة القاعات، إضافة إلى مراعاة وسائل الأمن والسلامة في المدارس.

وأكد المسملي على ضرورة الالتزام بتعميم وزارة التعليم الصادر بشأن آلية إجراء اختبارات نهاية الفصل الأول والتقيد بالإجراءات الواردة في الأدلة لمعالجة أي إشكال في الاختبارات والتواصل مع الإدارة ومكاتب التعليم لتذليل العقبات.

وقام مدير التعليم بعدد من الجولات الميدانية على مدارس تعليم صبيا؛ وذلك تزامنا مع انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول، حيث وقف على سير الاختبارات في المدارس، واطلع على اللجان والاستعدادات وجاهزية المدارس؛ بما يضمن تأدية الطلاب والطالبات لاختباراتهم بكل يسر وطمأنينة.

أشار المسملي إلى جاهزية الإشراف التربوي لمتابعة الاختبارات بالتنسيق مع مكاتب التعليم لإعداد خطط الزيارات، وتفاعل قسم التوجيه والإرشاد في تهيئة الطلبة للاختبارات، وتفعيل الهاتف الإرشادي و استقبال الاستفسارات من الطلبة وأولياء الأمور، وأهمية الرصد والتدقيق والمطابقة للدرجات في نظام نور يوميا، ورفع التقارير أولا بأول عن سير الاختبارات لإدارة التعليم، متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

وأفاد مدير قسم الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم الحازمي بأن الصفوف الدراسية من الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال قد تم استكمال تقويم أدائهم في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور لجميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول، ورصد النتائج في نظام نور، واستخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات .
وأضاف الحازمي أن الإدارة وفي إطار تهيئة الطلاب والطالبات للاختبارات نشرت العديد من الرسائل والتصاميم عبر المنصات الإعلامية والإلكترونية تتعلق بإرشادات أداء الاختبارات، ودور أولياء الأمور في تهيئة أبنائهم للامتحانات، وأهم العوامل التي تساعد الطلبة على أداء اختباراتهم بشكل جيد.