"المسملي" المسابقة تنمي روح التنافس العلمي وتسهم في بناء جيل مبدع..طالبة تعليم صبيا شهد هروبي تحصل على الميدالية الفضية في مسابقة موهوب ٢٠٢٢
07/04/1444

إعلام واتصال- تعليم صبيا | حصلت الطالبة من إدارة تعليم صبيا شهد محمد هروبي بالصف الأول المتوسط على الميدالية الفضية في مجال الرياضيات بعد اجتيازها اختبار موهوب ٢ وذلك بعد إعلان موهبة لنتائج ٢٨ إدارة تعليمية، حيث بلغ عدد المختبرين ٢٣٠٠ وإجمالي الأوائل ١١١ طالبا وطالبة بواقع ١٤ ميدالية ذهبية، و ٣٤ ميدالية فضية، و ٦٣ ميدالية برونزية، و سيدخل المجتازون برنامج موهبة للأولومبيادات الدولية. 


من جانبه هنأ مدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي الطالبة شهد الفائزة في مسابقة موهوب، وأكد أن هذه المسابقة تنمي روح التنافس العلمي، وتسهم في بناء جيل مبدع، وتمنى للطالبة اجتياز بقية المراحل وتمثيل المملكة في المسابقات الدولية. كما بارك المسملي لمكتب تعليم هروب وللمدرسة ولأسرة الطالبة؛ لمتابعتهم وتشجيعهم على المشاركة في مسابقة موهوب. 

يذكر أن مسابقة موهوب ثمثل إحدى أهم قنوات مؤسسة موهبة التي يتم من خلالها التعرف والكشف عن الموهوبين لرعايتهم وتحفيزهم؛ تنفيذاً لمبادرة بناء المحتوى المحلي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. وهي مسابقة علمية سنوية، تنظمها مؤسسة "موهبة" بالتعاون مع وزارة التعليم، تستهدف الطلبة من الصف السادس الابتدائي إلى الثالث متوسط، في تخصصات العلوم والرياضات، و الكيمياء والفيزياء والأحياء؛ بهدف اكتشاف الطلبة المتميزين لإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة، وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية.
IMG-20221101-WA0025.jpg