شاهد بالفيديو ..أمير منطقة جازان يدشن دوري المدارس في إدارة تعليم صبيا
10/09/1443

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز دوري المدارس بتعليم صبيا في نسخته الثالثة، والذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم كمشروع وطني رياضي حيث يشارك في نسخته الحالية في الإدارة أكثر من 3288 طالبًا وطالبة من خلال 308 فريقًا يمثلون 74 مدرسة في 9 محافظات تشرف عليها إدارة تعليم صبيا تعليميًا.


وأكد سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز خلال استقباله في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي حرص القيادة الرشيدة على توفير جميع احتياجات الطلاب لاستثمار أوقات فراغهم، والاستفادة من طاقاتهم فيما يعود على الوطن وعليهم بالنفع والفائدة، وتسخير الإمكانيات والوسائل التي تسهم في تطوير مهارتهم وصقل مواهبهم.

 من جانبه أعرب مدير تعليم صبيا عن شكره لسمو أمير منطقة جازان، وسمو نائبه على الاهتمام الذي يحظى به قطاع التعليم في المنطقة ومحافظاتها، مؤكداً أن إدارة تعليم صبيا ستبذل كل جهد من أجل رياضة وطنية تهدف لصناعة جيل محترف لرياضة كرة القدم السعودية وصناعة المواهب وصقلها وتمكينها لتحقيق ما يليق بهذا الوطن وأبناءه، مقدما شكره للقائمين على التنظيم والمتابعة بأقسام النشاط الطلابي والإشراف التربوي ومكاتب للتعليم والمدارس على جهودهم وتفاعلهم الكبير .

وأوضح مدير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا إبراهيم الحازمي أن الإدارة قد عملت على تهيئة ٨ ملاعب رياضية بمساحة ٢٩.٦٦٥ م٢ وبمبلغ إجمالي يقارب ٣ مليون ريال سعودي لتحتضن أكثر من ٣٥٠ لقاء ومباراة.

وأشار الحازمي إلى أن دوري المدارس يهدف لصناعة جيل جديد للرياضة السعودية، والإسهام في تعزيز الرياضة المدرسية، وتنمية الرياضة في المجتمع، ضمن مستهدفات وزارتي الرياضة والتعليم المنبثقة من «رؤية المملكة 2030».

الجدير بالذكر أن دوري المدارس يقام على مراحل عدة، بدءا بمرحلة التصفيات الأولية في 47 إدارة تعليم على مستوى المملكة كأكبر دوري مدارس في منطقة الشرق الأوسط.
IMG-20220411-WA0022.jpg

IMG-20220411-WA0018.jpg

IMG-20220411-WA0020.jpg