طلبة تعليم صبيا يحصدون الذهب في مسابقة "بيبراس موهبة" ٢٠٢١ للمعلوماتية
30/05/1443


IMG-20220102-WA0022.jpgإعلام واتصال- تعليم صبيا: حصد طلبة تعليم صبيا تسع ميداليات في مسابقة بيبراس موهبة ٢٠٢١ للمعلوماتية التي تشرف عليها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".


وقدم مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي التهنئة للفائزين والفائزات في هذه المسابقة التي تنمي قدرة الطلبة على التفكير والتحليل، وتعزز لديهم مهارات حل المشكلات. وقدم شكره لقسم النشاط الطلابي العلمي بنين وبنات، ولأسر ومدارس الطلبة لتشجيعهم على المشاركة وتفاعلهم، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

وأوضحت المساعدة الشؤون التعليمية بنات مها بنت محمد الحمزي بتنوع الميداليات بين الذهبية التي حصدتها جوري هروبي، وأربع ميداليات فضية حققها فهد باشه، مازن طميحي، فراس حمدي، درر أبو شرحة، وأربع برونزيات للطلبة ناصر سلطان، إيلين الفيفي، صبا الحازمي، أريام الديمي.

وأشار المساعد للشؤون التعليمية للبنين ناصر أحمد معافا أن بيبراس هي مسابقة دولية تهدف إلى تعزيز المعلوماتية (علوم  والتفكير الحسابي بين طلاب المدارس في جميع الأعمار من الصف 5 ابتدائي إلى 3 ثانوي، وتهدف إلى التشجيع على مهارات حل المسائل ومفاهيم المعلوماتية التي تشمل المقدرة على تحويل المسائل الصعبة إلى عناصر سهلة، والتعرف على مبادئ الخوارزميات والأنماط والتجريد.