مدير تعليم صبيا في اليوم العالمي لمحو الأمية..استطاعت المملكة توفير خطط بديلة لاستدامة التعليم عبر المنصات التعليمية الإلكترونية في ظل جائحة كورونا
01/02/1443

إعلام واتصال-تعليم صبيا: قال مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية إن المملكة العربية السعودية وبدعم من القيادة الحكيمة استطاعت استحداث خطط بديلة نوعية وذات أثر فعال، مناسبة للتحديات الحالية من قبل وزارة التعليم وإدارات التعليم التي كفلت وبكل اقتدار التعليم لجميع فئات المجتمع في تجربة غير مسبوقة على مستوى العالم، وتضع بذلك "منصة مدرستي" كمنهج تقني مكتمل الأركان، قابل للتطوير والتحسين كمبادرة فريدة، لتكون نقطة ارتكاز وتجربة حقيقية تطرح لأجل الاستفادة، وضمان التعليم مدى الحياة لمحو الأمية كما هو منصوص عليه في الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة.


و أضاف الكتور الخرمي أن العالم يقوم سنوياً بالاهتمام بهذا اليوم 8 سبتمبر مذكراً الجمهور بأهمية محو الأمية وأنه مسألة من مسائل الكرامة وحقوق الإنسان التي تؤكد عليها منظمة الأمم المتحدة "اليونسكو" لأجل النهوض بخطة محو الأمية والتقدم نحو مجتمعات أكثر إلماماً بمهارات القراءة والكتابة. حيث يأتي موضوع الاحتفال لهذا اليوم العالمي لمحو الأمية لعام 2021 تحت عنوان "محو الأمية من أجل تعافٍ محوره الإنسان: تضييق الفجوة الرقمية " في ظل ظروف استثنائية على مستوى العالم مع أزمة كوفيد19 التي أثرت سلباً على كل الاتجاهات والمسارات، ومنها التعليم.

وأردف أن تعليم صبيا وفي ظل جائحة كورونا حقق أرقاما جيدة في هذا الجانب عبر توظيف المنصات التعليمية الإلكترونية في تنفيذ ١٤ برنامجا في الأحياء المتعلمة، ما بين برامج تعليمية، ومهنية، ومهارات حياتية، استفاد منها ١٦٣٣ متدربا ومتدربة. فضلا عن استفادة ٣٩٤٧ طالب وطالبة بجميع مراحل التعليم المستمر من منصات التعليم عن بعد والقنوات التعليمية في ١٣٩ مدرسة للبنين والبنات، تحت إشراف ٥١٤ معلم ومعلمة.

وثمن كلا من رئيس ورئيسة قسمي التعليم المستمر في تعليم صبيا خالد الحازمي وصالحة معافا المتابعة الدائمة للبرامج والأنشطة والمبادرات من قبل مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي متمنين للجميع التوفيق والسداد.
moeyah21.jpg