مع أول يوم دراسي بعد العودة الحضورية..مدير تعليم صبيا وقيادات الإدارة والمكاتب يشاركون الطلاب والمعلمين انطلاقة العام الجديد
21/01/1443

إعلام واتصال-تعليم صبيا: شارك مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي الطلاب والمعلمين بداية أول يوم دراسي في العام الجديد ١٤٤٣- مع عودة أكثر من ١٤١ ألف طالب وطالبة إلى ١٢٩٨ مدرسة، حيث قام بجولات ميدانية شملت المعهد العلمي بصبيا والمعهد العلمي بضمد، وقف خلالها على الجهود المبذولة لاستقبال الطلبة، وتطبيق الإجراءات الوقائية في النقل المدرسي، وأثناء دخول المدارس وفي الفصول الدراسية، ومتابعة جاهزية المدارس من حيث النظافة والصيانة، وتوافر أدوات التعقيم بما يضمن العودة الآمنة للطلاب والطالبات. 


واطلع الدكتور "الخرمي" على النماذج التشغيلية لعودة الطلاب الحضورية في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وعمليات إسناد الجداول وتثبيتها وتسكين الطلاب في الصفوف، والحالات الصحية للطلاب، وبيانات المحصنين، والإجراءات المطبقة في حال وجود إصابات أو اشتباه داخل الفصول والمدارس.

كما أكد على أهمية تهيئة الطلبة في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال على منصة مدرستي ومنصة روضتي، ودور التوجيه والإرشاد في التهيئة النفسية للطلبة، مشيدا بتواجد القيادات التعليمية والإشرافية في الميدان التعليمي، وتقديمهم للدعم والمساندة للهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس والعمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجههم.

وثمن الدكتور "الخرمي" دعم القيادة الحكيمة، وجهود وزارة التعليم الحثيثة من أجل تنفيذ إجراءات العودة الحضورية الآمنة للطلاب والطالبات، ومتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه لسير العملية التعليمية، وقدم شكره لمديري ومديرات المدارس على تعاونهم وجهودهم التنظيمية، لضمان الانطلاقة القوية والفعالة لبداية العام.

وكان مدير تعليم صبيا قد أعلن جاهزية الخطط والبرامج التي أقرتها الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس لانطلاق العام الدراسي على جميع المستويات، مع مراعاة تطبيق الأدلة والنماذج التشغيلية لبداية العام بعد اعتماد البروتوكولات والإجراءات الصحية من هيئة الصحة العامة وقاية.

الجدير بالذكر أن الجولات الميدانية شملت مساعدي مدير التعليم ومدراء مكاتب التعليم بمشاركة محافظي المحافظات في مكاتب التعليم العشرة.
IMG-20210829-WA0020.jpg
IMG-20210829-WA0017.jpg
IMG-20210829-WA0019.jpg
IMG-20210829-WA0015.jpg