تعليم صبيا يحقق ٢٦ ميدالية في مسابقة الكانجرو العالمية وأولمبياد الخط العربي والتصميم الفني
02/11/1441


الإعلام والاتصال - تعليم صبيا: حققت إدارة تعليم ١٨ ميدالية، ضمن منافسات مسابقة الكانجرو للرياضيات على مستوى المملكة، والتي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) عن بُعد.


وفي التفاصيل فقد حصد طلاب وطالبات "تعليم صبيا" في المسابقة ذهبيتان و سبع ميداليات فضية و٩ برونزية حيث حقق أحمد محمد احمد هروبي، روز محمد علي الحازمي "الميدالية الذهبية"، فيما حقق كلا من أحمد عمرو محمد حسين، جود أحمد محمد معافا، عبدالمجيد موسى أحمد الفيفي، عبدالملك إبراهيم موسى الفيفي، مجد محسن محمد زولي، هشام مكي محمد النعمي، يوسف مفرح احمد هروبي"الميدالية الفضية"، وجاءت الميداليات البرونزية من نصيب كلا من أريام عبدالله محمد الديمي، ايثار أحمد مروعي نمازي، جنى أحمد علي الفيفي، الجودي عبدالرحمن محمد الحازمي، ريما عبدالله عيسى موكلي، شهد محمد أحمد هروبي، عمار عبدالناصر عبدالنبى عبدالله، مصلح موسى مصلح الفيفي، هيثم زيد أحمد الفيفي. 


وقدم مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي التهنئة للطلاب والطالبات المشاركين، مشيدًا بالدور الفاعل والكبير لأسرهم ومعلميهم ومعلماتهم ولقسمي نشاط الطالبات والطلاب، مثمنًا كافة الجهود التي تقدمها الوزارة للرقي بمهارات وقدرات الطلاب والطالبات وذلك بقيادة معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ. 


من جانبه أشار المساعد للشؤون التعليمية بنين ناصر بن أحمد بشير معافا أن مسابقة الكانجارو تعد من من أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم مستهدفة الطلبة السعوديين وغير السعوديين وذلك بهدف السعي لتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية وتطوير مهاراتهم والقدرة على حل المسائل الحسابية وتشجيع الطلبة على إتقان المعرفة في الرياضيات وتعزيز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام وتوفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات. 


وأضاف معافا أن الإدارة عملت على نشر ثقافة المسابقة وتوضيح آليات المشاركة وضوابطها، وتشكيل لجان العمل في الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس، إضافة للاجتماع بمشرفي ومشرفات النشاط الطلابي وتوزيع المهام والأدوار وعقد العديد من البرامج التدريبية لأكثر من ٣٠٠٠ طالب وطالبة. 


وأوضحت المساعدة للشؤون التعليمية بنات حنان بنت علي الحازمي أن مشاركة المملكة في مسابقة الكانجارو بدأت عام ٢٠١٦، مستهدفة جميع الطلبة في جميع الصفوف لإبراز مهارتهم في مادة الرياضيات تهدف المسابقة من خلال حل المسائل الرياضية لقياس مهارات التفكير العليا، عادة المسابقة فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية لأبناء الوطن، مشيرة إلى ماحققته إدارة تعليم صبيا هذا العام من مراكز متقدمة يعكس النتيجة الإيجابية للتخطيط والمتابعة من قسمي النشاط الطلابي للبنين والبنات، إضافة لوعي الميدان التعليمي بأهمية هذه المسابقات. 


‏من جانب آخر أوضح المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا إبراهيم الحازمي أن طالبات إدارة تعليم صبيا حققن أيضا على المستوى الوطني في أولمبياد الخط العربي والزخرفة الإسلامية لعام ١٤٤١هـ ثلاث فضيات وبرونزيتين حيث جاءت نتائج المسابقات حصد "سحر أحمد الفارسي، لين محمد الحازمي، وصائف مرعي الأمير" الميداليات الفضية. وحققت كلا من أسماء صالح غزواني، شذى علي شوك البرونزية. 


وفي مجال مسابقات التصميم الفني والتي استضافتها إدارة تعليم جدة جاءات نتائج الإدارة حصد الميدالية الفضية في مجال البحث العلمي من خلال الطالبة امتنان موسى شيبة، وفي مجال تصميم معالم سعودية تم حصد ميداليتان برونزية من خلال أشجان حسن شدادي، وأزهار مفرح المختار.