تعليم صبيا ينفذ برنامجًا تدريبياً عن الأمن السيبراني
22/08/1442

إعلام واتصال- تعليم صبيا: نفذ تعليم صبيا برنامجا تدريبيا عن الأمن السيبراني قدمه الدكتور أيمن عبد الرحمن الحربي من كلية الحاسب الآلي بجامعة أم القرى، برعاية مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي، وحضور عدد كبير من منسوبي تعليم صبيا من القيادات والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات.


وتناول المدرب عددا من المحاور شملت أساسيات الأمن السيبراني وأهدافه، أهميته والفرق بينه وأمن المعلومات، ثورة المعلومات، أنواع الهجمات السيبرانية، البرمجيات الضارة وطرق حماية الأجهزة، إدارة المخاطر والمعلومات، الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني.

وأكد الدكتور (الخرمي) على أهمية نشر ثقافة الأمن السيبراني في المجتمع ككل والميدان التعليمي خصوصا في ظل التعليم عن بعد؛ لمساعدة الطلاب على الحفاظ على سلامة الانترنت، وإنشاء خطط فعالة للعمل على ذلك بدعم من أولياء الأمور؛ بما يضمن فاعلية الأدوات والتقنيات في حماية المنصات التعليمية المختلفة.

وقدم مدير التعليم شكره لمنفذ البرنامج على إثرائه لهذا البرنامج، مثمنا جهود أقسام التطوير المهني، والتقنيات، والأقسام ذات العلاقة في التنسيق لهذا البرنامج سائلا للجميع التوفيق والسداد.