تعليم صبيا يرحل مقررات الفصل الثاني إلى مكاتب التعليم
23/05/1442

إعلام واتصال- تعليم صبيا: أنهت إدارة تعليم صبيا ترحيل المقررات الدراسية التي وصلت لمستودعات الإدارة خلال الفترة الماضية لمكاتب التعليم التابعة للإدارة وذلك ضمن خطة استعداداتها لاستكمال الفصل الدراسي الثاني١٤٤٢-. وأوضح مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي أن قسم التجهيزات المدرسية قد استعرض خلال اجتماعات لجنة الاستعداد للفصل الثاني خطة ترحيل المقررات للمراحل الدراسية مشيرا إلى أن نسبة ترحيل مقررات المرحلة الثانوية للمدارس قد بلغت ١٠٠%.


وأضاف الدكتور الخرمي أن مكاتب التعليم قد استلمت جميع الكتب المرحلة لها ووضعت خطة للبدء بترحيل مقررات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لمدارس البنين والبنات وفق خطة زمنية للتوزيع، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لسلامة وصول المقررات لأكثر من 148 ألف طالب وطالبة في 982 مدرسة تتبع عشرة مكاتب تعليمية في ٩ محافظات تشرف عليها الإدارة تعليميا. 

وكانت وزارة التعليم قد أنهت طباعة وترحيل أكثر من 62 مليون كتاب لجميع مراحل التعليم العام للفصل الدراسي الثاني، مع الإشراف على عمليات الطباعة والتجليد والتغليف، ومتابعة ترحيل الكتب المدرسية من المطابع للإدارات في مناطق ومحافظاالمملكة، وتوريدها للمستودعات بالإدارات حتى وصولها للمدارس.