أكثر من 600 ساعة بث مباشر لفعاليات الإدارة، تزيد من رصيد إنجازات وحدة تقنية المعلومات بتعليم صبيا
13/04/1438

 

 حققت وحدة تقنية المعلومات بتعليم صبيا إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيد إنجازاتها التقنية وخدماتها المميزة التي تقدمها لكافة أطياف المجتمع التربوي، وتمثل هذا الإنجاز في إطلاق خدمة الاجتماعات المرئية بساعات بث تجاوزت الـ 600ساعة.، خلال عام واحد.

وعن هذه التقنية يقول الأستاذ علي مرعي مدير وحدة تقنية المعلومات بتعليم صبيا أنه تم خلال هذا العام1437/1438 والعام المنصرم الاعتماد الكلي على الشبكة المحلية لإدارة التعليم دون الحاجة لوجود خدمة الانترنت لبث كافة الفعاليات والبرامج والاجتماعات التي تعقدها
إدارة تعليم محافظة صبيا، مستعينين في ذلك بخدمة Video Conference لعقد الاجتماعات بين أقسام الإدارة بشكل يومي بقسميها الرجالي والنسائي . وكذلك لنقل فعاليات مسرح إدارة التعليم إلى الجهة النسائية بقاعة السمو للقاءات التعليمة بالمحمدية.

وعن مستوى الخدمة أشار المرعي إلى أن عملية تقييم الخدمة تأتي مباشرة من خلال ردود أفعال المستفيدين؛حيث تتيح جودة الصوت ونقاوة الصورة تفاعلا لحظيا بين الحاضرين في كلا القاعتين مما يسهم في تحقيق الأهداف التي تقام من أجلها البرامج والفعاليات، كما أنه يقوم على متابعة هذه الخدمة فريق من وحدة تقنية المعلومات يقدم الدعم الفني والتقني المباشر خلال إقامة الفعاليات ويعمل على معالجة الملاحظات في حينها.

الجدير ذكره أن أحدث الخدمات التي قدمت مؤخرا تمثلت في ربط خدمة الاجتماعات المرئية بقناة البث المباشر في اليوتيوب لتسهل المتابعة من مقر المتلقي، مما أسهم كثيراً في التخفيف من معاناة الراغبين في حضور الفعاليات و يتعذر عليهم ذلك بسبب بعد مواقعهم عن مقر عد اللقاءات.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطط الوحدة الحالية والمستقبلية التي تنسجم والتوجه نحو الحكومة الإلكترونية المتفقة ورؤية المملكة 2030.