رؤيتنا:

الريادة في تطبيق نظم ومعايير الجودة الشاملة في إدارة التعليم والمدارس التابعة لها.​

رسالتنا:

السعي لتحقيق الجودة الشاملة في كافة العمليات التربوية والإدارية في الميدان التربوي وبمشاركة مجتمعية فاعلة بما يلبي رضا وتطلعات المستفيد من خلال نشر ثقافة الجودة الشاملة و تأهيل وتطوير القدرات في مجال تطبيق الجودة الشاملة في التعليم و المساهمة في بناء نظم ومعايير الجودة الشاملة و تهيئة البيئة التعليمية للاعتماد التربوي.

أهدافنا:

  1. إعداد وتطبيق برامج لنشر ثقافة الجودة الشاملة في إدارة التعليم والمدارس التابعة لها.
  2. تقديم الدعم اللازم لتطبيق نظم ومعايير الجودة الشاملة في إدارة التعليم والمدارس التابعة لها.
  3. تطبيق الأدلة والأدوات المعتمدة للجودة الشاملة والإسهام في تطويرها.
  4. التحسين المستمر لأعمال إدارة الجودة الشاملة.

قيمنا:

  1. الإتقان: أداء العمل الصحيح بطريقة صحيحة من أول مرة خالية من الأخطاء، وتحسينه بشكل مستمر، وامتلاك المتطلبات المعرفية والمهارية لإتقان أداء العمل.
  2. العدل: تقديم الخدمات لجميع منسوبي الإدارة دون تحيز أو تفرقة أو تمييز.
  3. الأمانة: تطبيق الأنظمة والتعليمات، ومراقبة الذات في كافة الأعمال والأقوال.
  4. الإبداع: إيجاد حلول مبتكرة وغير مسبوقة، لتطوير الأداء ومنع حدوث المشاكل.
  5. التكامل: التعامل بإيجابية وتوحيد الجهود مع الآخرين، لتحقيق إنجاز مشترك يترتب عليه نجاح الجميع.
  6. المشاركة: التفاعل بإيجابية مع الأطراف الأخرى لإنجاز عمل مشترك بروح الفريق الواحد ليحقق هدفاً مشتركاً.

مهامنا:

  1. رسم السیاسة العامة للجودة في إدارة التعلیم والإشراف على تنفیذها.
  2. اعتماد خطط ومتطلبات تطبیق الجودة بالإدارات والأقسام التابعة لإدارة التعلیم.
  3. دعم ومساندة الجهود المبذولة لتطبیق الجودة ، من خلال تبني برامج تدریبیة لتطبیق الجودة في مراحلها المختلفة. 
  4. إقرار السیاسات العامة لنشر مفهوم الجودة في الإدارت والأقسام التابعة لإدارة التعلیم.
  5. إعداد تقاریر نتائج التقییم الذاتي لأداء الإدارت والأقسام.
  6. تحدید معاییر جودة الأداء في ضوء المعاییر الدولیة ووضع آلیات لتنفیذ تلك المعايير.
  7. تحدید لجان أو فرق مسؤولة عن توكید الجودة في إدارة التعلیم والإدارات والأقسام التابعة لها.
  8. إعداد نظام لتوكید الجودة یتضمن خطة إدارة التعلیم الإستراتیجیة وخططها التنفیذیة لتأكید الجودة.
  9. وضع دلیل للجودة یشمل الخطط والهیاكل التنظیمیة والسیاسات والإجراءات والقواعد اللازمة للتنفیذ ونظام لتوثیق إجراءات الجودة وتبسیط إجراءات العمل.
  10. وضع الخطط للتدریب المستمر لتنمیة مهارات وقدرات الموظفین.
  11. تحدید أسس ومبادئ الرقابة والمتابعة والتقییم الدوري للاعتماد، والتطویر المستمر في إطار المتغیرات المحلیة والدولیة.
  12. وضع نظام لتقویم الأداء في كافة جوانبه بما یحقق المعاییر التربویة و معاییر الجودة الشاملة.
  13. وضع نظام لاتخاذ الإجراءات التصحیحیة.
  14. جمع البیانات والمعلومات بصورة منتظمة لإجراء الدراسات وتحلیل النتائج وتحدید كفاءة وفاعلیة الخطط والتنفیذ.
  15. إعداد التقاریر الدوریة والسنویة ورفعها إلى مدیر التعلیم.