الأحد 11 ربيع الأول 1443 | 17 أكتوبر 2021
معالي مساعد وزير التعليم د. سعد آل فهيد خلال كلمته في لقاء مديري تقنية المعلومات ١١
27/07/1440

​​​IMG-20190402-WA0024.jpg


معالي الدكتور سعد آل فهيد:

يأتي لقاء مديري تقنية المعلومات ١١ امتدادا للجهود التي تبذلها وزارة التعليم في دعم ونشر التقنية، حيث أثرت الثورة الرقمية في حياة الإنسان بصورة لا يمكن إغفالها وأحيانا يصعب مواكبتها، وتحكمت في نمط الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.



أصبح التطور الاقتصادي مرتبط إلى حد كبير بقدرة الدول على مسايرة التطور السريع في التقنية، وبذلت وزارة التعليم جهدا كبيرا في دعم مسيرة التحول الرقمي بهدف تطوير التعليم ودعم العملية التعليمية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

***

حققت وزارة التعليم نجاحات كبيرة في إطلاق عدد من الأنظمة والخدمات الإلكترونية، التي يأتي من أبرزها أنظمة نور وفارس وسفير وراسل وغيرها من الأنظمة من أجل دعم العملية التعليمية ورفع وتحسين كفاءة العمل الإداري.

***

ستستمر وزارة التعليم في إكمال مسيرة التحول الرقمي إيمانا بأهمية الاعتماد على التقنية في تسهيل وتجويد الخدمات التي تقدمها، ويأتي هذا اللقاء دليلا على حرصها على دعم التقنيةوالتحول الرقمي ودعم وتعزيز الدور الذي يمثله مديري تقنية المعلومات في إدارات التعليم

***

أتطلع من زملائي مديري تقنية المعلومات وجميع زملائي العاملين في الخدمات الإلكترونيةإلى بذل مزيد من الجهد والعطاء لتحقيق التطلعات والآمال في ظل الدعم الذي يلقاه قطاع التعليم من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والمتابعة المستمرة من معالي الوزير