الأحد 11 ربيع الأول 1443 | 17 أكتوبر 2021
المشرف العام على الخدمات الإلكترونية بوزارة التعليم الدكتور عبدالله البهدل في كلمته بمناسبة ملتقى مديري تقنية المعلومات بإدارات التعليم الـ11
27/07/1440

​​

IMG-20190402-WA0028.jpg

د. البهدل:
نحتفل اليوم ببدء أعمال ملتقى مديري تقنية المعلومات بإدارات التعليم الـ11، ونسعى من خلاله إلى عرض التجارب الناجحة والتطوير تحت مظلة التحول الرقمي المصاحب لرؤية المملكة 2030.

***

نسعى من خلال #لقاء_مديري_تقنية_المعلومات_١١ إلى إيجاد الأسلوب المناسب لمعالجة تحديات تقنية المعلومات بما يضمن تحقيق مستهدفات وزارة التعليم ضمن حوكمة شاملة وإجراءات موحدة.

***

بدأت وزارة التعليم رحلة التحول الرقمي منذ عقد من الزمن، عملت فيها على تأسيس بنية تحتية رقمية فعالة نتجت عنها رقمنة وأتمتة عديد من الخدمات والعمليات التربوية والإدارية المساندة.

***

مع ازدياد الطلب على الخدمات الإلكترونية والحاجة للتواصل بين قطاعات الوزارة والجهات الأخرى، نجحت الوزارة في إطلاق أنظمة تواصل ومنظومة جامعة، ونظام راسل للاتصالات الإدارية لخدمة المستفيدين وتسهيلا عليهم

***​

نجاحات وزارة التعليم في التحول الرقمي أسهمت في زيادة عدد الخدمات وضمان سهولة الحصول عليها، وهدفنا تسهيل تجربة المستفيد بالتكامل مع إدارات تقنية المعلومات في إدارات التعليم والاستغلال الأمثل للموارد.