الأحد 11 ربيع الأول 1443 | 17 أكتوبر 2021
مدير عام تعليم الرياض في كلمته خلال لقاء مديري تقنية المعلومات_١١
27/07/1440

IMG-20190402-WA0008.jpg


أ.حمد الوهيبي: 
كان سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ذا نظرة ثاقبة تمثلت برؤية طموحة" رؤية المملكة 2030"، التي كان من مقومات نجاحها التحول الرقمي، أحد برامج التحول الوطني 2020 ، ليصبح بمنزلة الذراع القوية لتحقيق لتلك الرؤية.

​***​

​تبتهج الرياض باحتضان الملتقى الـ11 لمديري تقنية المعلومات، بتنظيم وزارة التعليم ممثلة بالخدمات الإلكترونية وتعاون من تعليم الرياض ممثلة بإدارة تقنية المعلومات في نسج لوحة من التناسق بين إدارات العموم في الوزارة والإدارات ليثمر عن ذلك حسن التنظيم والأداء، وعمق الطرح.

​***

حق علينا أن نولي هذا الملتقى بالغ الأهمية فنحن نعيش سباقا خاطفا على المستويات والأصعدة كافة وجميع محاور التنمية، وأصبح التحول الرقمي أمرا حتميا وخيارا لازما للدول، حيث أصبح التأخر الرقمي عثرة تعيق المسيرة.

​***

مع تقدم التقنية أصبحنا نجد ملايين البيانات تتدفق إلى معالجات تقوم بالفرز والتصنيف وفق برمجيات الذكاء الاصطناعي لنحصل بعدها على معلومة مؤثرة لنصنع بها العلامة الفارقة بتكلفة ووقت أقل.

​***

أهل التقنية تنعقد عليهم آمالنا في صناعة المستقبل،وفي وزارتنا تنصب هذه المسؤولية العظيمةعلى الخدمات الإلكترونيةبجميع إداراتها ومن خلفها إدارات تقنيةالمعلومات في إدارات التعليم،ليبتكروا الحلول لبنيةتحتية رقمية تيسر العمل وتصنع التنمية.