الإثنين 07 ربيع الأول 1444 | 03 أكتوبر 2022
في الاسبوع الأول المنصرم ٣١٠٠ زيارة إشرافية للتأكد من جاهزية المدارس في الرياض
01/02/1444

صورة اليوم.jpg

نفذ قادة ومشرفي ومشرفات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ٣١٠٠ زيارة إشرافية هذا الأسبوع شملت حوالي ٣٢٧٧ مدرسة حكومية في ٢٠٩١ مبنى حكومي والتواصل مع 1589 مدرسة أهلية و 1135 مدرسة عالمية بالتعاون والتكامل مع الوكلات المعنية في الوزارة ليصبح عدد ما يتم متابعته من مدارس 6001 في 15 مكتب للتعليم ضمن الحدود الجغرافية للإدارة للوقوف على استعدادات المدارس قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد 1444هـ .
هذا ويتأهب أكثر من 2000 مشرف ومشرفة لزيارات مماثلة طيلة الأسبوع القادم مع عودة الدراسة لتفقد سير العملية التعليمية في جميع المدارس للتأكد من انتظام 1,129,060
طالب وطالبة مع أول يوم دراسي .

وكان المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي قد أكد في رسالة وجهها لكافة منسوبي الإدارة من مساعدين ومشرفين ومشرفات وشاغلي الوظائف التعليمية والإدارية والفنية والمساندة والبالغ عددهم 113,215 على أهمية اكتمال كافة الاستعدادات والترحيب بالطلاب والطالبات وأولياء الأمور بفرح ليكونوا سواعد بناء في الوطن واستمرار تميزه ..
مشدداً على أهمية غرس حب العلم في نفوس الطلاب والطالبات ورعايتهم وصقل مهاراتهم النوعية (مهارات المستقبل) لتثبيت أقدامهم في ميدان المنافسة العالمية والريادة على كافة الأصعدة .
وقال : "ونحن نعتمد عليكم - بعد الله - في أداء الأمانة ، وتبليغ رسالة التعليم في هذه البلاد المباركة ، وتحقيق الأهداف السامية والوطنية للتعليم في ضوء الدعم غير المحدود من لدن القيادة الرشيدة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو أمير المنطقة وسمو نائبه وبمتابعة من معالي وزير التعليم وجميع قيادات الوزارة والإدارة ، لتكون البداية جادة ومميزة بما نلمسه فيكم من حرص وتفانٍ وبذل وعطاء".

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قد وجهت المشرفين والمشرفات بدعم مدراء المدارس والاداريين في متابعتهم للمدارس هذا الأسبوع للتأكد من نظافتها وجاهزييتها وصيانتها ومتابعة تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة فيها ومتابعة استلام جميع الطلبة للكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول ومتابعة جاهزية البيئة المدرسية لاستقبال الطلاب والطالبات الأسبوع القادم .
كما ستستمر الزيارات ابتداءا من يوم الأحد ١/٢/١٤٤٤ في متابعة تنفيذ الجداول الدراسية بحسب ماثبت في نظام ( نور ) و( منصة مدرستي ) وفق الخطط الدراسية المطورة للعام الدراسي ١٤٤٤ هـ ومتابعة النقل المدرسي والمقصف المدرسي .
والتأكد من تسجيل حضور الطلبة الكامل بشكل دوري في نظام ( نور ) ومتابعة جاهزية مصادر التعلم والمعامل والمختبرات وبقية مرافق المدرسة وتفعيل دور اللجان المنصوص عليها في الدليل التنظيمي للمدارس والتواصل مع أولياء الأمور للتأكد من اكتمال حضور أبنائهم منذ اليوم الأول ، كما تضمنت التوجيهات متابعة تفعيل الإذاعة المدرسية من اليوم الأول للدراسة.