السبت 26 ذو القعدة 1443 | 25 يونيو 2022
انطلاق بطولة " دوري كرة القدم" لمدارس تعليم الرياض الأحد القادم
27/08/1443

المتحدث الرسمي علي الغامدي (1) (1).jpg1955927.jpg


الإعلام والاتصال – عبد الرحمن الداود

تنطلق يوم الأحد القادم  2 رمضان للعام الحالي 1443هــ الموافق 3 أبريل 2002م. بطولة " دوري المدارس لكرة القدم 2022م" للبنين في نسختها الثالثة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ، والتي دشنها معالي وزير الرياضة ومعالي وزير التعليم على مستوى المملكة مؤخرا بهدف صناعة جيل جديد للرياضة السعودية ولتعزيز الرياضة المدرسية وتنمية الرياضة في المجتمع، ضمن مستهدفات وزارتي الرياضة والتعليم المنبثقة من رؤية المملكة 2030م .

هذا وبين المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ علي بن محمد الغامدي أنه سيتم   تفعيل البطولة في المدارس من خلال الإذاعة الصباحية والوسائل الإعلانية المتاحة فيها وإشعار أولياء الأمور، ومشاركة قيادات مكتب التعليم في تدشين الدوري في المدارس المستضيفة.

وأكد الغامدي أن مشاركة المدارس  ستكون  بالحد الأقصى لعدد الفرق لكل صف دراسي، مع تشجيع الطلاب على المشاركة ، وتكليف معلمي التربية البدنية بالتخطيط والإعداد وتقسيم الطلاب إلى فرق.

كما أشار الغامدي أن سيكون هناك تسهيل لمهام الفرق واللجان العاملة في الدوري من فتح للملاعب المعتمدة خلال مباريات الدوري في الفترة المسائية، واتباع إجراءات الأمن والسلامة خلال تجمع لاعبي الفرق وتنقلاتهم ومشاركاتهم ومرافقة اللاعبين من قبل مسؤول الفريق أو (المدرب)، مع الالتزام بما ورد في اللائحة الفنية للبطولة والتحلي بالآداب العامة.

ولفت " الغامدي" إلى أنه تم تجهيز المدارس بالأدوات ومعدات التموين اللازمة من الجهة الراعية والمنظمة للدوري شركة " صلة الرياضية "، متمنيًا لجميع الفر ق المدرسية المشاركة التميز والنجاح في هذا الحدث الرياضي الوطني.