الثلاثاء 22 جمادى الثانية 1443 | 25 يناير 2022
الوهيبي ينوَّه بالدعم السخي من القيادة الرشيدة لمدارس الطفولة ورياض الأطفال
10/06/1443

bd708441-14b3-4829-b5bd-fdc25e23b02c.jpg6db42ae2-baae-4663-a796-f72d1f85289e.jpg234fd058-3502-4f16-9f2a-66d5181ba235.jpg391c4011-cded-4212-b823-3141b80827eb.jpg



الإعلام والاتصال – عبد الرحمن الداود  

نوَّه مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي بالدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة – أعزها الله - لتهيئة رياض الأطفال ومدارس الطفولة المبكرة والمرحلة الابتدائية، داعيًا إلى استثمار ذلك الدعم و تكثيف الجهود لمتابعة جاهزية المدارس لضمان عودة حضورية آمنة لطلابنا وطالباتنا، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذلك بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله الغنام ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية الدكتور محمد الحسين ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة فتح العرفج وعدد من مديري ومديرات الإدارات المساندة لأعمال العودة الحضورية ومديري ومديرات مكاتب التعليم.   

وشدد " الوهيبي" خلال الاجتماع على بث روح الإيجابية والتفاؤل بالعودة الحضورية لدى الطلاب والطالبات والتي تقررت بعد الوصول إلى الحصانة المجتمعية العالية، لافتًا إلى أن العودة تمثل عودة مكتسبات تعليمية وتربوية فاعلة ومؤثرة في العملية التعليمية من خلال حضور الطلاب ومشاركتهم زملاءهم وتفاعلهم مع معلميهم في بيئة تعلمية متكاملة، ما يشبع حاجاتهم العملية والمعرفية. 

وقد استعرض "الوهيبي" خُطة العودة الحضورية لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية وبحث أعمال التهيئة الشاملة للوقوف على الاستعدادات لجاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات مع بدء العودة الحضورية.   

وأوضح "الوهيبي" أنه في إطار تكثيف الجهود لتهيئة المدارس واستكمال جاهزيتها فقد تقرر تعديل فترة عمل الهيئة الإدارية بالمدارس الى الفترة الصباحية اعتبارًا من الأحد القادم الموافق 13 جمادى الآخر مع استمرار دوام الهيئة التعليمية على منصة مدرستي في الفترة المسائية حتى يوم الخميس 17 جمادي الثانية  ، لافتًا إلى أنه جرى تشكيل لجان تنفيذية وفرق ميدانية في كل مكتب تعليم تتولى بشكل يومي ومباشر مهام تفقد المدارس والوقوف على احتياجاتها وجاهزيتها ومتابعة تطبيقها للإجراءات الوقائية.  

وكشف "الوهيبي" عن اعتماد صرف ميزانية استثنائية للمدارس الابتدائية ورياض الأطفال لدعم وتأمين المواد الخاصة بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان لعودة سالمة وآمنة لأبنائنا الطلاب والطالبات.  

وجرى خلال الاجتماع مناقشة خطة استقبال طلاب الصفوف الأولية ورياض الأطفال وتفعيل برامج الإعداد والتهيئة النفسية والتوعية الارشادية بالعودة الحضورية.   

وفي ذلك لفت " الوهيبي " إلى أن العودة الحضورية هذا العام تكتسب طابعًا استثنائيًا ولونًا جديدًا جراء توقف التعليم الحضوري فترة طويلة بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن نجاح العودة الحضورية والتهيئة النفسية للطلاب والطالبات يتطلب مسؤولية مشتركة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع.  

وأكد " الوهيبي " خلال الاجتماع على رفع شعار " العودة بحب وشوق لكم" من خلال حُسن الاستقبال والترحيب بأبنائنا الطلبة والاحتفاء بعودتهم إلى مقاعد الدراسة، والعمل على بث روح الطُمأنينة وتبديد مشاعر القلق والخوف التي قد تعتري بعض الطلاب.  

وأكد الاجتماع في جملة توصياته على العمل وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة الحضورية، إلى جانب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع استثمار منصة مدرستي ومختلف وسائل التواصل للتعريف والتوعية بسبل الوقاية والإجراءات الاحترازية، والعمل على توفير بيئة إيجابية داعمة ومحفزة تعزز الثقة والأمان والاطمئنان في نفوس الطلاب لتحقيق عودة سليمة وآمنة.