الأحد 12 صفر 1443 | 19 سبتمبر 2021

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
تعليم الرياض يحتفي باليوم الوطني الــ(91) للمملكة
02/02/1443

WhatsApp Image 2021-09-06 at 1.44.51 PM (1).jpegWhatsApp Image 2021-09-06 at 1.44.51 PM (2).jpegWhatsApp Image 2021-09-06 at 1.44.52 PM.jpegWhatsApp Image 2021-09-06 at 1.44.50 PM (1).jpeg


الإعلام التربوي – عبدالرحمن الداود 

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم الوطني الــ 91 والذي سينفذ هذا العام تحت شعار  " هي لنا دار "  في جميع مكاتب ومقرات الإدارة و مدارس المنطقة بمختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات .

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية والذكرى الخالدة لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله يأتي من منطلق إبراز الدور العظيم الذي قام به المؤسس رحمة الله في توحيد وبناء هذا الوطن الشامخ , وترسيخ الاعتزاز بالدين ثم الولاء للمليك والانتماء للوطن ، إلى جانب تأكيد مضامين رؤية المملكة ( 2030) في تعميق الإيجابية والروح الوطنية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات وربطهم بماضيهم العريق، والتعريف بمكانة الوطن وعطائه لأبنائه, والتذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار، موضحًا أن فعاليات وبرامج الاحتفاء باليوم الوطني  ستنطلق عن بُعد في مدارس المرحلة الابتدائية وحضوريًا للمرحلتين المتوسطة والثانوية على مدى أسبوع  دراسي كامل اعتبارًا من الأحد القادم الموافق  2/19 إلى الخميس الموافق 1443/2/23هـ .  

وأكد " الوهيبي" على إيلاء هذه المناسبة الوطنية الغالية العناية والاهتمام من خلال تفعيل جميع أنشطة برنامج الاحتفاء  و توثيق جميع الفعاليات المنفذة  والرفع بالتقارير الختامية لمكاتب التعليم في موعد أقصاه 1443/2/30هـ   فيما يتم الرفع من المكاتب إلى إدارة النشاط بالإدارة العامة في موعد أقصاه 1443/3/7هـ . 

وبيّن " الوهيبي"  أنه تم تشكيل لجان تنفيذية على مستوى مكاتب التعليم والمدارس لتولي مهام الإشراف والمتابعة لفعاليات وأنشطة الاحتفاء باليوم الوطني، مؤكدًا على تنفيذ المهام الموكلة للجان التنفيذية العاملة سواء في المكاتب والمدارس لتحقيق أهداف خطة اليوم الوطني .

وفي هذا الإطار أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ أنور أبوعباة  أن خطة الاحتفاء باليوم الوطني لهذا العام  تتضمن 14  فعالية نوعية سيجري تنفيذها حضوريًا أو عند بُعد في كافة المدارس ومكاتب التعليم ومقرات إدارة التعليم ، يأتي في مقدمتها إقامة أوبريت وفلكور وطني بمشاركة الطلاب والطالبات يبرز جهود المؤسس  رحمة الله ويجسد مشاعر الحب والولاء للمليك وولي عهده الأمين وما تمر به المملكة من نمو وتطور على كافة المستويات  . 

وكشف الأستاذ " أبوعباة " إلى أن الخطة تتضمن إقامة ندوة افتراضية تاريخية و وطنية عن تاريخ الوطن وسيرة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، كما تتضمن إقامة منافسات رياضية وطنية فضلًا عن عدد من الفعاليات الرياضية المصاحبة .

كما نوّه إلى أن برامج الاحتفاء تتضمن فعالية نوعية بعنوان " همة وقمة " و يصحب ذلك إطلاق بالونات تحمل شعار اليوم الوطني 91) ) , كما يتخلل الفعالية برامج ترفيهية وأنشطة توعوية عن المحافظة على البيئة ونمائها .

وأضاف أن من برامج الاحتفاء أيضا فعالية بعنوان " عاشقينك ياوطن "  وهي فعاليات تقام في المرافق العامة والمنتزهات والحدائق والمعالم الوطنية.

ولفت في ختام حديثه إلى أن برامج  الاحتفاء  هذا يتضمن فعالية بعنوان " حارة أجدادي "  وهي فعالية للألعاب الشعبية والمهارات الحركية ,.

من جهتها بينت مديرة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم أن أجندة الاحتفاء  باليوم الوطني تزخر بالعديد من الفعاليات منها " دون حدك يا وطن " وهي فعالية تستذكر دور جنودنا البواسل للذود عن حياض الدين والوطن , وفعالية " البيارق الخضراء " التي تهدف للتعريف بتقاليد العلم السعودي وتقدير أهميته ومكانته . وكذلك فعالية " عبية " التي يجري فيها رواية قصة الملك عبدالعزيز وفتح الرياض وبداية عهد الدولة السعودية الثالثة , وتشتمل على العرضة السعودية وبطولة للفروسية على كأس اليوم الوطني وأركان فنية متنوعة .

كما تضمنت خطة الاحتفاء فعالية  " قصة لأمجاد " التي يتم خلالها زيارة الأماكن التاريخية والتراثية,  بالإضافة إلى خريطة تفاعلية إلكترونية بعنوان " مدن وأماكن " يتم من خلالها استعراض مدن ومناطق المملكة والتعرف على أهم المعالم والأحداث التاريخية .