الثلاثاء 29 رمضان 1442 | 11 مايو 2021

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
تعليم الرياض يحقق جائزتين عالميتين في أولمبياد مندليف للكيمياء 2021
22/09/1442

1314226.jpeg


الإعلام التربوي – عبدالرحمن الداود  

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض جائزتين عالميتين في أولمبياد مندليف للكيمياء 2021م، الذي أقيم عن بُعد خلال الفترة من 20 إلى  26أبريل الجاري، كما أعلنت نتائجه اليوم في العاصمة الروسية موسكو. 

حيث فاز الطالب محمد سليمان الهدلق بالصف الأول الثانوي بمدارس الرواد العالمية  بالميدالية البرونزية, كما نال الطالب محمد راشد الحديثي بالصف الثالث الثانوي بمدارس الرياض الأهلية العالمية الميدالية البرونزية . 

ومثَّل الطالبان من تعليم الرياض المملكة ضمن فريق "موهبة " المكون من ستة طلاب, ليرتفع رصيد المملكة من الجوائز في أولمبياد مندليف للكيمياء إلى 3 ميداليات فضية و15 برونزية .    

وبارك مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي هذا الإنجاز, مؤكدًا أن ما حققه طلاب تعليم الرياض هو فخر لتعليم المنطقة الزاخر بالطلاب المبدعين والموهوبين في مختلف العلوم والمجالات .  

ونوَّه إلى أن هذا الإنجاز يأتي في ظل مرور خمسة أعوام على الرؤية الوطنية2030  بقيادة ولي العهد حفظه الله والتي صاحبها العديد من المنجزات على كافة المجالات ومنها المجال التعليمي,   مشيدًا بما قدمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" و وزارة التعليم من جهود ودعم ورعاية للطلاب الموهوبين من خلال العديد البرامج والمبادرات والشراكات الفاعلة.