السبت 03 شوال 1442 | 15 مايو 2021

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
تعليم الرياض يقيم ندوة "التمريض رؤية مستقبلية" في يوم التمريض الخليجي
04/08/1442

شعار ندوة التمريض رؤية مستقبلية2021 (1).jpg


الإعلام التربوي – عبدالرحمن الداود  

    أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الشؤون الصحية المدرسية ندوة صحية عن بُعد بعنوان " التمريض رؤية مستقبلية "  وذلك بالتعاون مع المركز السعودي لسلامة المرضى بمناسبة يوم التمريض الخليجي .  

وأوضح مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية الدكتور حمد الهاجري أن الندوة تعقد بمناسبة يوم التمريض الخليجي الذي يسلط الضوء على مهنة التمريض وجهود الممرضين في  هذا اليوم نظير مجهوداتهم وتضحياتهم العظيمة, مشيرًا إلى  أن الندوة  تستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لتعريفهم بمهنة التمريض وطبيعتها وأهميتها وأهدافها السامية وتحفيزهم للالتحاق بها.  

حيث تناولت "الندوة " التعريف  بمهنة التمريض وطبيعتها كفرصة عمل وطني مشرف يتعامل مع كافة طبقات المجتمع وإلى جانب الهدف السامي للتمريض الذي يتمثل في تقديم رعاية تمريضية آمنة ذات جودة عالية للمرضى المستفيدين من خلال كوادر تمريضية مؤهلة لجميع مستويات الرعاية الصحية .  

كما سلطت "الندوة" الضوء على مراحل تطور مهنة التمريض وأهم العوامل التي ساعدت على تطويرها, إضافة إلى واقع مهنة التمريض عالميًا ومحليًا ودور التمريض في سلامة أرواح المرضى نفسيًا واجتماعيًا والآثار الايجابية للكفاءة التمريضية على رفع معنويات المريض وتخفيف أوجاعه وألآمه, مشيرة في هذا الجانب إلى  عدد من الدراسات العالمية التي أثبتت أن صحة أفراد المجتمع مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بجودة وكفاءة القوى العاملة التمريضية التي تلعب دوراً هاماً في الرعاية الوقائية والتعزيزية لمواجهة الأمراض المزمنة والمعدية, كما استعرضت " الندوة " الفرص الوظيفية المتاحة للممرض في مختلف المؤسسات الطبية .    

وفي ختام الندوة جرى السحب على الإجابات الصحيحة للأسئلة المطروحة عبر الرابط الإلكتروني الخاص للندوة وتقديم الجوائز للحضور.