السبت 05 رجب 1441 | 29 فبراير 2020

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
تعليم الرياض يطلق الأيام الرياضية الوطنية للفتيات
16/06/1441

ba9d6b02-92e4-4224-b3c0-ad5aabc5ebd3.jpg6a4aa41a-ffab-4a4c-b191-2f2886ea69fe.jpgba9d6b02-92e4-4224-b3c0-ad5aabc5ebd3.jpg20b6b920-e858-46c9-925a-2164e18c9111.jpg


أمل السعيد-الإعلام التربوي

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض فعاليات الأيام الرياضية الوطنية للفتيات والتي تستمر لمدة خمسة أيام في النادي الرياضي والترفيهي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمشاركة ١٥٠٠ طالبة لكل يوم ويعد هذا البرنامج شراكة بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية ومنفذ في جميع مناطق المملكة.

هذا وأكدت مديره إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم لمياء العيسى أن هذه الفعالية بالتعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للرياضة للجميع والهدف منها نشر الثقافة الرياضية للطالبات وكذلك ممارسة الرياضة باللعب وأن تكون نمط للحياة لدى الطالبة.

وأضافت تم استهداف ٤٧ منطقة تعليمية من خلال تنفيذها بخمس إدارات رئيسه واستفادت جميع الإدارات التعليمية القريبة منها وسوف يتم عمل منافسات لبعض الألعاب الرياضية على مستوى الإدارات التعليمية بالمملكة ونطمح بالمنافسات الإقليمية  ثم الدولية.

كما تم عمل عدت برامج بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وكذلك الهيئة العامة للرياضة

وفي كل ادارة مستهدفة يتم تدريب ٢٥ مشرفة تربية بدنية وكذلك معلمات تربية بدنية وعدد والطالبات في كل يوم ١٢٠٠ طالبة تقريباً خلال الأيام الرياضية للفتيات.

كما أن الرياضة من أهداف رؤيه ٢٠٣٠ رفع نسبة ممارسين الرياضة من ١٣٪ الى ٤٠٪ وهذا الهدف الاساسي لمثل هذه الفعاليات لنشر الثقافة الرياضية بين افراد المجتمع واختتمت حديثها بالشكر لكل من ساهم بإنجاز هذه الفعالية.

فيما ذكرت مديرة إدارة النشاط في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدكتورة إيمان الدريهم أن هذه الأيام الرياضية الوطنية للفتيات شراكة بين وزارة التعليم واتحاد الرياضة المجتمعية على مستوى المملكة والهدف منه تطوير الرياضة في مدارس البنات للمرحلة الابتدائية.

بدأ البرنامج بتدريب المشرفات والمعلمات بحيث تكون كل معلمة قادرة على تدريب ١٠٠ طالبة على تفاصيل كل لعبة من الالعاب الرياضية.

من جانبها قالت رئيسة قسم التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات بتعليم الرياض أمل الحريقي ‏البرنامج بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع  والذي يهدف الىً تطوير  الرياضة في مدارس البنات بالمرحلة الابتدائية بالتعاون مع وزارة التعليم تحت مسمى ا الأيام الرياضية الوطنية للفتيات يستهدف مشرفات و معلمات النشاط البدني وطالبات المرحلة الابتدائية حيث ستشارك  ١٢٠٠ طالبة يوميًا من تعليم الرياض مما يحفزهم على اداء الرياضة بطريقة ممتعة.