الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 29 أكتوبر 2020

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
تعليم الرياض ينظم ورشة عمل لدعم الرضاعة الطبيعية
26/02/1442

WhatsApp Image 2020-10-11 at 10.35.40 PM.jpeg


الإعلام التربوي / أمل العيسى 

نفذت إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وبالشراكة مع جمعية رعاية الطفولة ورشة عمل بعنوان ( دعم الرضاعة الطبيعية ) بهدف تزويد الأم المرضع بالمهارات والمعارف اللازمة في الإرضاع والأمومة لتقديم الدعم الدائم والمشورة وبثها في المجتمع . 

واستهدف البرنامج  طالبات الصف الثالث الثانوي ، وطالبات التعليم العالي (الجامعي)  والأمهات  والكوادر التعليمية والإدارية . 

وأوضحت مساعد مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الرياض الأستاذة هند الأحيدب في كلمة ألقتها بهذه المناسبة  أن  تنفيذ هذه الورشة يأتي استشعاراً  لأهمية الرضاعة الطبيعية حيث عقدت الإدارة شراكة مع جمعية رعاية الطفولة لإقامة ورش وجلسات توعوية مفتوحة وكذلك إقامة المعارض للاحتفاء باليوم العالمي للرضاعة الطبيعية وتُنفذ في المدارس من قبل مشرفات تربويات حاصلات على شهادات معتمدة من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف . 

وأعربت الأحيدب عن سعادتها الغامرة بأصداء الآراء الإيجابية التي انعكس أثرها على المستفيدات من البرنامج والبالغ عددهن ٢١٨٠ مستفيدة . 

وختمت الأحيدب كلمتها بشكر المشرفات التربويات على ما بُذل من جهود مثمرة ومشاركات هادفة مشيرة إلى أن الإدارة تتطلع دوماً وتسعى بحرص لإعداد أجيال صحية في المستقبل . 

وفي سياق متصل أفادت مديرة جمعية رعاية الطفولة هدى المقبل بأن الجمعية تحرص على تقديم الرعاية الصحية السليمة للطفل منذ الولادة حتى سن الثامنة عشرة من الناحيتين البدنية  والنفسية وعلى ضوء ذلك أنشأت جمعية رعاية الطفولة برنامجاً يدعم الرضاعة الطبيعية ويهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الأمهات والمجتمع بالتغذية السليمة للطفل من خلال الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية السليمة .