الخميس 15 ذو القعدة 1440 | 18 يوليو 2019

تسجيل الدخول

تعليم الرياض " يحقق مراكز متقدمة في مسابقة وزارة التعليم لحفظ القرآن الكريم "
09/09/1440

IMG-20190510-WA0033.jpgIMG-20190510-WA0031.jpg1607745.jpg

الإعلام التربوي - شيخة بن دخيل -

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مراكز متقدمة في التصفيات النهائية لمسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم في عامها الثاني والأربعين والتي تمت في منطقة مكة المكرمة برعاية نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي ..

حيث حصل الأستاذ صالح الشمراني من مدرسة أبي عمر البصري لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لمكتب تعليم وسط على الترتيب الثالث في الفرع الأول ( حفظ القرآن الكريم كاملاً ) .

وحصل الأستاذ سلمان البشر من متوسطة أسد بن خويلد التابعة لمكتب تعليم جنوب على المركز الثاني في الفرع الثاني للمسابقة ( حفظ عشرين جزءً ) ..

وفي مسار المعلمات حصلت الأستاذة أسماء بنت إبراهيم المنقور من الثانوية ١٠٥ التابعة لمكتب الشفا على المركز الثالث في الفرع الثاني للمسابقة ( حفظ عشرين جزء ) ..

وفي مسار الطالبات حصلت الطالبة دانية العويفير التي تدرس بمدارس نجد الأهلية التابعة لمكتب شمال على الترتيب الثاني في الفرع الثالث للمسابقة ( حفظ خمسة عشر جزء)

هذا وقد هنأ مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي منسوبي الإدارة على هذه المراكز المتقدمة التي حققوها في التصفيات النهائية لمسابقة وزارة التعليم لحفظ القرآن وقال :

أولت حكومة البلاد وقادتها جل عنايتهم لتشجيع حفظ القرآن الكريم وتكريم حفظته فالقرآن حبل الله المتين ومصدر التشريع الأول لهذه البلاد المباركة فكان حقاً علينا أن نكرّم حفظته وهذا يأتي انطلاقاً من قول نبي هذه الأمة (خيركم من تعلم القرآن وعلمه ).

من جانبه هنأ مدير الإشراف التربوي في تعليم الرياض الأستاذ خالد الدوسري الفائزين في مسابقة القرآن الكريم مشيرا أن وزارة التعليم قد عنيت في الاهتمام بالقرآن الكريم والسنة النبوية باعتبارهما مصدري التشريع لبلدنا مما يتطلب أن يكون هناك مسابقات فيهما لحفظهما وتدبرهما .

كما ذكرت نجلاء النفيعي مديرة الإشراف بتعليم الرياض أن وزارة التعليم ممثلة بمركز الوعي الفكري حرصت على رفع مستوى الوعي الشرعي لدي الطلاب والطالبات والموظفين من خلال التشجيع على الاهتمام والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فجاءت هذه المسابقة في عامها الثاني والأربعين بمسارين الأول حفظ القرآن والثاني حفظ السنة النبوية المطهرة ..

ونحن بدورنا في تعليم الرياض عممنا المسابقة

وأكدنا على تشكيل لجان المسابقة في المدارس والمكاتب وعلى تحفيز الفئات المستهدفة للمشاركة وإجراء التصفيات الأولية لترشيح الفائزات على مستوى المكاتب ومن ثم إجراء التصفيات الختامية على مستوى منطقة الرياض .

وتابعت النفيعي الحمد لله حقق منسوبو تعليم الرياض مراكز متقدمة في التصفيات النهائية ونسأل الله أن يبارك للفائزين وأن يجعل حفظهم لكتاب الله في ميزان أعمالهم .