الأحد 16 شعبان 1440 | 21 أبريل 2019

تسجيل الدخول

الدكتور حمدان العمري يدشّن ملتقى الجامعات في الرياض بمشاركة (180) مدرسة
30/05/1440

​​​IMG-20190204-WA0088.jpgIMG-20190204-WA0086.jpgIMG-20190204-WA0090.jpg


دشن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية الدكتور حمدان بن مانع العمري ملتقى الجامعات الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 7/ 2/ 2019 في مدارس المملكة تحت شعار "جامعتي بوابة مستقبلي"، وذلك بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الرياض عبدالرحمن بن حمود السبيل ومدير مكتب تعليم الرائد الدكتور عبدالله بن محمد المهنا ومدير قطاع التعليم بشركة المملكة القابضة عبد الله بن أحمد السرحان ومدير مدارس المملكة للبنين علي بن مصطفى البكري.

وأوضح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية الدكتور حمدان بن مانع العمري أن الملتقى الذي خصصت الثلاثة الأيام الأولى للبنين، واليومان الأخيران للبنات، يهدف إلى تعريف الطلاب والطالبات بأنظمة الجامعات والتخصصات المختلفة في كل جامعة وكلية، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الملتقيات التي تسهم في توعية الطلاب والطالبات في اختيار تخصصاتهم وفق ميولهم ورغباتهم بما يتناسب مع طموحاتهم ويتوافق مع سوق العمل في المستقبل.

وحث الدكتور العمري الطلاب والطالبات على الاستفادة من الملتقى والمعرض المصاحب الذي يضم المعرض مشاركة جامعات محلية وعالمية، إضافة إلى عدد من السفارات ومكاتب البعثات وصل إجماليها (40) جهة، والتعريف على الجامعات والكليات والتخصصات ومميزاتها وطرائق القبول فيها، وطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم ومعرفة كيفية التحاقهم بها والتخصصات المتاحة فيها، وتهيئة أنفسهم لدخول الحياة الجامعية.

ودعا مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية إلى الاستفادة من المحاضرات المتخصصة للطلاب والطالبات، التي تشتمل على كيف تختار التخصص الجامعي واختبار القدرات والتحصيلي والابتعاث الداخلي والخارجي واختبارات lELTS وSAT .

من جهته بين مدير التوجيه والإرشا الاستاذ عبدالرحمن السبيل أن الملتقى يقام في مدارس المملكة للعام التاسع على التوالي وبلغ عدد الزوّار في العام الماضي نحو خمسة آلاف زائر من (125) مدرسة ثانوية من ثانويات الرياض، ويتوقّع أن يتجاوز العدد هذا العام ستة آلاف طالب وطالبة، حيث تمّ تنسيق زيارة أكثر من (110) مدارس ثانويّة للبنين و(70) مدرسة ثانوية للبنات.


وفي ختام اللقاء مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية عددًا من الجهات المشاركة في اللقاء، داعيًا إلى استمراره في الأعوام المقبلة.