الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 17 نوفمبر 2019

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
السبتي افتتحت برنامج الشراكة المجتمعية لمدارس الشمال بمشاركة محامية
10/03/1441

برنامج الشراكة المجتمعية 2.jpgبرنامج الشراكة المجتمعية.jpgمحاور برنامج الشراكة المجتمعية.jpg


بادر مكتب التعليم بشمال الرياض الى تطبيق برنامج توثيق الشراكة المجتمعية بشكل عملي بحيث نفذت لقاء مع المحامية أ. غادة بنت ناصر المطوع وتم عقد يوم الاربعاء الماضي بمقر الابتدائية 76. بتنظيم من وحدة القيادة المدرسية بالمكتب.

وحضر اللقاء مديرة مكتب التعليم شمال أ.فوزية السبتي ومساعدة مديرة المكتب أ.هدى السبتي وعدد من مشرفات المكتب وقائدات المدارس والبالغ عددهن 43 قائدة مدرسة. وفي بداية اللقاء قدمت رئيسة وحدة القيادة المدرسية أ. فاطمة بنت عبدالله الدريبي تعريف بالشراكة المجتمعية. ثم قدمت نائبة رئيسة وحدة القيادة المدرسية أ. حصة بنت حزام بن سعيدان ورقة عن العقود. بعد قدمت أ. امل الحبس تجربة المدرسة 225 الابتدائية في الشراكة المجتمعية، بعدها قدمت قائدة م 202 أ. وداد المعجل ورقة عن تجربة المدرسة في الشراكة المجتمعية. ثم قدمت المحامية أ.غادة المطوع حول اهمية العقد في كل عمل حتى الشراكة المجتمعية وتحدثت عن آلية ضبط العقد وشروط نجاحه. بعد ذلك اجابت المحامية على اسئلة قائدات المدارس.

و في ختام اللقاء عبرت مديرة مكتب الشمال عن شكرها للمحامية المطوع على مشاركتها المتميزة في البرنامج ولرئيسة وحدة القيادة المدرسية ولمساعدتها، ولمشرفات القيادة المدرسية فاطمة الحديثي وعبير الجهيمي وأمل الرميح، ولقائدة الإبتدائية (٧٦) أ.فاطمة بنت صالح الحميدان ولامينة مصادر التعلم أ.ناهد العبدالوهاب ولكافة منسوبات المدرسة على حُسن الاستقبال والضيافة وعلى الاعداد الجيد للبرنامج. واشارت السبتي الى ان مكتب تعليم الشمال حرص على تطبيق برنامج الشراكة المجتمعية منذ سنوات وسعى الى تطوير آليات العمل في المكتب بشكل علمي واخر الجهود في ذلك حصول مكتب الشمال بحمد الله وتوفيقه على شهادة الآيزو (29990-2010) التي تختص بجودة "إدارة خدمات التعليم والتدريب" وهذه واحدة من شهادات الايزو المتنوعة التي حصل عليها المكتب وذلك للجودة التي يقدمها. معربة عن شكرها لجميع العاملات في المكتب على حرصهن الكبير على تطوير قدراتهن للحصول على هذه الشهادة المتميزة.

و اضافت ونحن في هذا الملتقى يقوم المكتب حاليا بتنفيذ ورشة عمل الوعي المجتمعي بأهمية الذوق العام في الثانوية ٤٨ المشرفة التربوية جواهر الخليف. كما تشارك الطالبة المتميزة جنى السنبل من مدارس التربية الاهلية فى أول اجتماعات لجنة الاستشارية للطفولة فى وزارة التعليم ممثلة لطالبات الرياض عموما وطالبات مدارس شمال الرياض خصوصا.