الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 | 21 نوفمبر 2018

تسجيل الدخول

أكثر من 60 ألف طالب وطالبة يدرسون في ٦٧٣ روضة أطفال بالرياض
03/01/1440

IMG-20180913-WA0003.jpgIMG-20180913-WA0006.jpgIMG-20180913-WA0005.jpg​​IMG-20180913-WA0004.jpg

الإعلام التربوي – شيخة بن دخيل

عقدت إدارة رياض الأطفال بتعليم الرياض اجتماعها الأول لهذا العام الدراسي 1439/ 1440 هـ   حضره رئيسات وحدات رياض الأطفال في مكاتب التعليم بالرياض والمحافظات التابعة لها في قاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى الإدارات النسائية بالوشم .

بدأ الاجتماع بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقت مديرة رياض الأطفال الاستاذة حصة الفارس كلمة أكدت حرص مدير عام التعليم بمنطقة الرياض والمساعدة للشؤون التعليمية - بنات -  بكل ما من شأنه تطوير مرحلة رياض الأطفال بالمنطقة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها .

ثم طُرِحت خطة إدارة رياض الأطفال لهذا العام وتوزيع مهام مشرفات الإدارة على المكاتب و مناقشة الإصدار الثاني 1438/1439هـ للدليلين الاجرائي والتنظيمي للحضانات ورياض الأطفال وعملية افتتاح الحضانات.

هذا وأكدت مديرة إدارة رياض الأطفال الاستاذة حصة الفارس أن تعليم الرياض يولي مرحلة الطفولة جل اهتمامه حيث شُكلت لجنة لمتابعة تطبيق الدليلين التنظيمي والإجرائي للحضانات ورياض الأطفال يرأسها مدير عام تعليم الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي وبعضوية المساعدة للشؤون التعليمية ريم الراشد والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور حمدان العمري ومديرة رياض الأطفال والمشرفتين التربويتين في الإدارة أسماء اليحي. والأستاذة منى الضويان .

وأضافت الفارس بإذن الله تعالى سننفذ هذا العام  عدداً  من البرامج المركزية (برنامج تجويد البيئات في إدارة رياض الأطفال , السلامة الشخصية للطفل , المشاركة المجتمعية "ارتقاء" , المعايير النمائية , روضتي في مدرستي) إضافة إلى بعض البرامج  النوعية في الإدارة كبرنامج ( إبداع قائدة ، التطوير المهني لمعلمات إدارة رياض الأطفال, تثقيف الأم والطفل, روضتي في مدرستي ) وتابعت الفارس هذه البرامج المركزية والنوعية يستفيد منها أكثر من ٦١٩١٩ طالب وطالبة في مرحلة رياض الأطفال يدرسون في  ٦٧٣ روضة .

من جانب ذي صلة مع انطلاق العام الدراسي الحالي نفذت روضات منطقة الرياض خلال الأسبوع الماضي والحالي خطة (الأسبوعين التمهيدية) بإشراف مباشر من إدارة رياض الأطفال والوحدات التابعة لها في مكاتب التعليم والمحافظات بدأ يوم الأحد 22/12/1439هـ وسيستمر بحول الله وقوته حتى نهاية الأسبوع الثاني من بدءْ الدارسة وفق خطة تربوية تُعنى بتعويد الطفل على تقبل مجتمع الروضة بالتدرج .

استهدف البرنامج الأطفال وأمهاتهم ليشعر الطفل بالأمان ويسهل انتقاله من محيط الأسرة إلى بيئة الروضة ، رافق ذلك الزيارات الدورية لمشرفات رياض الأطفال بمنطقة الرياض من أول يوم لمتابعة الانضباط في الروضات والاطلاع على تطبيق خطة الأسبوعين التمهيدية لاستقبال الأطفال وفق ممارسات تربوية تكفل تسهيل تكيّف الطفل مع مجتمعه الجديد ومتابعة جاهزية استقبال الأطفال وتفعيل الأنشطة المتنوعة في فترات البرنامج اليومي.

هذا وقدمت الفارس  شكرها لقائدات الروضات ومنسوباتها على ما شاهدته من تفعيل تربوي هادف لخطة استقبال الأطفال وما تم تضمنته من برامج وأنشطة متنوعة..