الأربعاء 05 ربيع الثاني 1440 | 12 ديسمبر 2018

تسجيل الدخول

توجه لتطبيق إدارة التميز المؤسسي في بيئة العمل بتعليم الرياض
27/03/1440

اختتم.jpgاختتم1.jpgاختتم2.jpg

الإعلام التربوي- أشواق الجريّد

 اُختتم مركز التميز بتعليم الرياض المرحلة الأولى من دعم مشاركة مكاتب التعليم بنات في جائزة التعليم للتميز -فئة التميز المؤسسي - خلال  الفترة من ١٥ / ٢  وحتى ٢٤ / ٣ ، حيث نفذ فيها فريق العمل من مشرفات مركز التميز أربع ورش تدريبية لفرق التميز المؤسسي في جميع مكاتب التعليم في مدينة الرياض وبحضور يتراوح بين ( ٢٤ - ٣٢ ) مشرفة تربوية لكل ورشة، وذلك تحقيقاً لهدف تعزيز القدرات التنافسية لمكاتب التعليم في جائزة التعليم للتميز

هذا وأكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية ( بنات )/ أ. ريم الراشد  في كلمتها التي افتتحت بها الورشة الأولى وبحضور مديرات المكاتب: على التوجه لتطبيق  إدارة التميز المؤسسي وتطوير منهجيات العمل ونتائج الأداء وفقا لمؤشرات ومعايير نموذج جائزة التميز المؤسسي لمكاتب التعليم،  وحثت فرق التميز في المكاتب على رفع مستوى المشاركات في فئات جائزة التعليم كميا ونوعيا .

 من جانبها أشارت  مساعدة مدير مركز التميز بتعليم الرياض أ. رقية السنيدي إلى التدرج في محاور ورش العمل حيث بدأت بالتعريف بمستجدات وتطورات الجائزة لهذا العام ثم تم استعراض شروط التقدم لمكاتب التعليم ، ومتطلبات عمل فريق التميز المؤسسي ثم تناولت الورش مراحل وكيفية إعداد ملف المشاركة للمكتب بمنهج علمي في الكتابة والتوثيق واختيار أدلة وشواهد توافر المحددات ، واختتمت الورشة الرابعة بتطبيق نموذج للمقارنة المرجعية .

هذا وستبدأ المرحلة الثانية في ١٠ / ٤  يهدف من خلالها مركز التميز لتقديم الدعم للمكاتب المشاركة كل مكتب على حده والتنسيق مع الجهات والإدارات ذات العلاقة لتعزيز مستوى المشاركات .