الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1440 | 11 ديسمبر 2018

تسجيل الدخول

تعليم الرياض يقدم تطبيق لمرضى السكر في اللقاء السنوي للشؤون الصحية المدرسية
27/03/1440

تميزات.jpgتميزات1.jpg

قدمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الشؤون الصحية المدرسية عددا من المشاريع والأوراق العلمية خلال أعمال اللقاء السنوي لمديري الشؤون الصحية المدرسية  والذي أقيم مؤخراً في وزارة التعليم بالرياض برعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

وأوضح الدكتور حمد بن عبدالله الهاجري مدير ادارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الرياض أن الإدارة شاركت بعدد من العروض وأوراق العمل ومنها عرض مشروع (صحة فمي) لتجربة بحثية لدراسة مدى تأثير البرامج التثقيفية الصحية الخاصة بتعزيز صحة الفم والأسنان للمشرفة التربوية بالإدارة الأستاذة نورة بنت رجاء الله المطيري  بعنوان :قياس المعرفة والممارسات المكتسبة لدى طالبات الصفوف الدنيا لمدارس وسط مدينة الرياض مع عرض النتائج ؛ كما قدمت المطيري نموذجا تثقيفيا صحيا شاملا تحت مسمى(تنظيف) والذي يهدف إلى تطوير وتقويم المفاهيم والأنماط السلوكية لدى الطلاب والطالبات من أجل تعزيز النظافة الشخصية والارتقاء بمستوى النظافة العامة كما قدمت المشرفة التربوية الصحية الأستاذة ياسمين بنت محمد الخثلان تطبيق إلكتروني مطور لمرضى السكري يعمل على تزويدهم بالنصائح والاستشارات الطبية والغذائية المباشرة والدقيقة من قبل مختصين ومثقفين صحيين معتمدين، ويحتوي التطبيق على مذكرة دوائية وعلاجية لحفظ قاعدة البيانات لكل حالة صحية ؛ بالإضافة إلى تقديم الخثلان مبادرتين تعليميتين، الأولى تمثلت بإصدار سلسة قصصية تعليمية مبسطة و محفزة في كل فصل دراسي عن مرض معين وطرق علاجه والوقاية منه ، وأما المبادرة الثانية تناولت المفاهيم الصحية الخاطئة المنتشرة بين العامة وطرق مكافحتها وتصحيحها وفقا لمعلومات طبية موثقة علميا وذلك بالتعاون مع المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود والمركز الوطني للطب البديل والتكميلي.

يذكر أن اللقاء  اشتمل على عدد من العروض والأوراق الصحية والتربوية، وورش العمل لمجموعة من المتخصصات و المتخصصين في المجال الصحي و التعليمي ؛ كما تم تدشين مشروع الربط الإلكتروني مع وزارة الصحة والذي سيسهم في تبادل البيانات و المعلومات الصحية للطلاب والطالبات بين وزارتي التعليم والصحة .