الأربعاء 19 محرم 1441 | 18 سبتمبر 2019

تسجيل الدخول

CAPTCHA
تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
 
تفعيل إسبوع الموهبة والابداع بإدارة تقنية المعلومات
28/06/1440

​​​IMG_6481.JPG

إعداد: قسم التواصل والشراكات المجتمعية.

ضمن فعاليات أسبوع الموهبة والابداع في يوم الثلاثاء تاريخ 28 / 6/ 1440هـ أقامت إدارة تقنية المعلومات بتعليم الرياض ممثلة في التدريب التعاوني بإشراف الاستاذة / اسراء الدايل والاستاذة/ بسمة الغيث ورشتي عمل تقنية .
هدفت الورشة الاولى التعريف بمفهوم النفايات الالكترونية وهي بقايا الاجهزة الالكترونية المعطلة ومخلفاتها والتي لم تعد تعمل؛ فيصبح مصيرها ان تركن في اكوام النفايات ولا يصبح لها أي فائدة، بل تصبح خطرا على البيئة وتسبب مخاطر بيئية وصحية لأنها تحتوى على معادن ثقيلة .
كما تم مناقشة الحل الامثل لكيفية التخلص من هذه النفايات الالكترونية عن طريق إعادة تدويرها واستخدامها من خلال تفكيك مكوناتها والاستفادة من كل منها على حده.

كما هدفت الورشة الثانية التعريف على عرض قصص المؤسسين لتطبيقات التواصل الاجتماعي (سناب شات – تويتر – انستقرام – يوتيوب ) وتقديم ارشادات حماية الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل تقني 
و شرح ايجابيات وسلبيات  التعامل مع المواقع الالكترونية.​
كما ​تم تقديم خدمة تحميل تطبيق (MOMENT) ) للحضور، والذي يساعد في ضبط  استخدام وسائل التواصل الاجتماعية, حيث تقوم فكرة التطبيق على حساب الوقت الذي يقضى في كل مرة يستخدم فيها الهاتف المحمول, ويتوقف عن الحساب عند كل مرة تغلق فيها الهاتف. وأختتم بتعبير الحضور عن انطباعاتهم واستفادتهم مما قدم في العرض متمنين لإدارة تقنية المعلومات التوفيق والسداد.

​​​