أكاديميون وتربويون في ندوة تعليم رجال ألمع يؤكدون : " ١٨ ديسمبر حدث تاريخي للاحتفال بأهم اللغات"
18/05/1443


الإعلام والاتصال - محمد الأسلمي : تزامنََا مع اليوم العالمي للغة العربية؛ افتتح مدير التعليم أ. أحمد العرفجي انطلاقة الندوة الافتراضية تحت عنوان "اللغة العربية والتواصل الحضاري" بحضور المشاركين من الأكاديميين والتربويين المهتمين في مجالات اللغة، وحضور أكثر من 200 مشارك. 

وتضمن جدول أعمال الندوة أربع أوراق علمية ، جاءت الورقة الاولى بعنوان: " دور اللغة العربية في محو أمية الشعوب المسلمة و الحفاظ على هويتها و تاريخها" للدكتور عبدالله القحطاني أستاذ الدراسات العليا بكلية اللغات والترجمة، والورقة الثانية تحدثت فيها د. جميلة القحطاني وكيلة الشؤون الأكاديمية في كلية سراة عبيدة عن "جهود المملكة العربية السعودية في نشر اللغة العربية"، والورقة الثالثة  تحدث فيها د. أحمد الصغير عن "التعددية اللغوية في التعليم ومستقبل اللغة العربية "، وفي الورقة الرابعة تحدثت أ. وردة الشهري المشرفة في تعليم رجال ألمع عن"الترجمة ودورها الحضاري".

وفي ختام الندوة قدم رئيس لجنة الاحتفاء الأستاذ ناصر جبلي الشكر للمشاركين والحضور نظير التفاعل الإيجابي في ندوة أكدت المكانة العالمية للغة العربية ودورها في التواصل الحضاري بين الشعوب والثقافات للتعايش والسلام ،كما شكر مدير الندوة مشرف النشاط الثقافي أ. أحمد حبيب عسيري على الجهد المميز في سير محاور الندوة.

WhatsApp Image 2021-12-22 at 2.21.52 PM.jpeg