تعليم الرس في زيارة لجمعية الأطفال المعوقين
06/06/1438

​​في إطار التعاون بين الجهات الحكومية والخيرية, زار اليوم الخميس مدير إدارة التعليم بالرس الأستاذ: سليمان الطعيسي ومساعده للشؤون التعليمة الأستاذ سليمان السحيم مركز جمعية الأطفال المعوقين بالرس وبرفقتهم رئيس قسم التربية الخاصة الأستاذ: عبدالعزيز العصيمي, وكان في استقبالهم مدير المركز الأستاذ يحيى العلولا. الذي رحب بهذه الزيارة وتمنى أن تكون باكورة للتعاون المشترك بين الطرفين, وأشار في بداية حديثه إلى نبذة تعريفية عن المركز وأنه يضم وحدات طبية وأخرى تعليمية، إلى جانب وحدات إدارية ومالية وخدمات مساندة، وتتراوح تكلفته التشغيلية ما بين 2 إلى 3 ملايين ريال خلال السنة، ترتفع سنوياً مع تزايد الأطفال والتوسع المستقبلي المتوقع، مشيرًا إلى أن الجمعية تعتمد على التبرعات كمصدر رئيس لتمويل نفقات تشغيل مراكزها وخدماتها المجانية.
وقد اشتملت الزيارة على جولة في مبنى الجمعية للاطلاع على مرافقها وأنشطتها التعليمية وتجهيزاتها الطبية وبحث أطر التعاون بين الطرفين, حيث تشترك الجهتان في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال سواء الملتحقين منهم في فصول التربية الخاصة مدارس التعليم, أو الذين يتلقون خدمات خاصة على أيدي المختصين في الجمعية.
وتخلل اللقاء عرض كامل للجهود التي يقوم بها منسوبو ومنسوبات المركز, والخطط الإجرائية والمتبعة في التعامل مع الأطفال تعليميًا وطبيًا, تلا ذلك حفلاً مصغرًا التقى في الزوار بالأطفال وتبادلوا معهم الهدايا والصور التذكارية.
من جانبه عبر سعادة مدير التعليم عن عظيم شكره وامتنانه لمدير المركز ومنسوباته على هذه الدعوة الكريمة, مشيدًا بالجهود التي يبذلها العاملون فيه, الذين استطاعوا خلق بيئة صحية وإنسانية جاذبة لهؤلاء الأطفال, مؤكداً على استعداد إدارة التعليم للتعاون المشترك وتوظيف كافة طاقاتها وإمكاناتها في سبيل دعم المركز, ودعم هذه الفئة الغالية على قلوبنا.
الجدير بالذكر أن المركز يقام على مساحة خمسة آلاف م2، وتبلغ طاقته الاستيعابية 100 طفل يومياً، وبلغت تكلفته الإنشائية والتجهيزية قرابة 10 ملايين ريال وكانت جميعها على نفقة الشيخ خالد بن عمر البلطان.

588_Esn8U8KjH5Kgyh1P.jpg

روابط هامة
الشبكة الإجتماعية
إتصل بنا
تعليم الرس
مملكة العربية السعودية القصيم - محافظة الرس إدارة التعليم بمحافظة الرس الرمز البريدي 51921 صندوق بريد : 2158 الهاتف 0096663334813 الفاكس 0096663332200 البريد الالكتروني : inbox@alrassedu.gov.sa
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية