مدير التعليم بملتقى ( عودة آمنة ) : هدفنا الوصول للمدرسة الآمنة.
24/01/1443

مدير التعليم بملتقى ( عودة آمنة ) : هدفنا الوصول للمدرسة الآمنة. 

 

 E5rrSf9XEAEBtim.jfif

الإعلام والاتصال ـ القريات :   

افتتح ‏مدير التعليم - عن بعد – ملتقى (عودة آمنة ) والذي تنظمه الشؤون التعليمية بنات ويستهدف مديرات مدارس التعليم العام ورياض الأطفال، والمشرفات التربويات ، بحضور (153) من منسوبات التعليم. 

حيث كان الملتقى زاخراً بأوراق العمل التي تم عرضها من قبل المشاركات، وكانت البداية بالسلام الملكي، فتلاوة لآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة أحلام فؤاد. 

تلا ذلك كلمة لسعادة مدير التعليم وجه من خلالها عدة توجيهات لمصلحة المجتمع التعليمي من بينها " نحن نكمل بعضنا البعض وهدفنا موحد وهو الوصول للمدرسة الآمنة اجتماعيا ونفسيا واقتصاديا " ، ودعا إلى ضرورة التكاتف مع جميع الجهات لمصلحة الطلبة وتحقيق هدف المدرسة الآمنة. 

فكلمة للمساعدة للشؤون التعليمية شكرت من خلالها المشاركات بالملتقى وجاء في كلمتها :" بدأت العودة الحضورية بهمة عالية وتكللت الجهود بالعودة الآمنة، وسنصل معاً إلى عامٍ ناجح" 

أوراق عمل أثرت ملتقى ( عودة آمنة) منها ورقة عمل مقدمة من مساعدة رئيس الشؤون الصحية المدرسية وضحت من خلالها المهام والأدوار في التعامل مع الحالات والإجراءات المتبعة. 

تلتها ورقة عمل مقدمة من مشرفة القيادة المدرسة هند الخريصي بعنوان ( الدليل المدرسي للعودة إلى المدرسة ) أوضحت من خلالها مهام اللجان المقررة حسب الدليل في الدليل المدرسي ، وسيناريو استئناف الدراسة عن بعد وسيناريوهات استئناف الدراسة حضوريا. 

(خطط المسارات وتوفير المعلمات) ورقة عمل قدمتها مساعدة مدير شؤون المعلمين جاء فيها شرح مفصل لأنصبة معلمات التربية الخاصة، وآلية تدريس غير التخصص في حال وجود عجز، موضحة مهام قسم شؤون المعلمات فيما يخص مصفوفة التخصصات الحديثة. 

وقدمت مساعدة رئيس التجهيزات المدرسية ورقة عمل مقدمة من قسم التجهيزات المدرسية بعنوان ( معاً لتحقيق عوده آمنه ) ذكرت فيها بأن الجميع يسعى  للاستفادة من البرمجيات التعليمية والفصول التقنية في المدارس والإجراءات المناسبة لضبط وتأمين أصناف التجهيزات المدرسية. 

تلتها ورقة عمل مقدمة من مشرفة التدريب التربوي والابتعاث أريج سليم بعنوان ( نموذج مقترح لتحسين الأداء المهني للمعلمات في ضوء استراتيجيات تطبيق التطوير المهني المستدام في المدرسة ) أوضحت من خلالها توظيف التوأمة المهنية كنموذج مقترح للتطوير المهني لشاغلات الوظائف التعليمية . 

ومن بين أوراق العمل في ملتقى ( عودة آمنة ) ورقة عمل بعنوان ( مبادرة الطفولة المبكرة ) من تقديم رئيسة القسم أوضحت فيها بأن التوسع في مرحلة رياض الأطفال خيار استراتيجي لتطوير منظومة التعليم وفق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتزامنا مع بداية العام الدراسي الحالي إطلاق منصة روضتي كمنصة معتمدة لمرحلة رياض الأطفال 

وقدمت مشرفة القيادة المدرسية حمده المشيطي ورقة عمل بعنوان ( الخطط الدراسية المطورة ) أوضحت من خلالها اعتماد الخطط الدراسية المطورة على العام الدراسي الحالي. 

واستمرت أوراق العمل حيث كانت ورقة عمل بعرض لأهم الصعوبات التي تواجه النقل المدرسي في مقدمة من مشرفة النقل جميلة المشيعل بعنوان (النقل المدرسي مهام ومسؤوليات) أوضحت من خلالها على أهم الصعوبات التي تعيق تقدم النقل المدرسي، والإجراءات الاحترازية للنقل المدرسي. 

ولم تكن لغة الأرقام بمنأى عن الملتقى حيث تحدثت لغة الأرقام في ورقة عمل قدمتها مشرفة التقويم والقبول فايزة براك العنزي بعنوان ( الاستعداد لعودة أمنة ) 

( مناقشة ضوابط العدد للمباني الحكومية والمباني المستأجرة ) ورقة عمل من تقديم مساعدة رئيس التخطيط المدرسي تم فيها تحديد الشواغر وتحديد الأولوية لمستويات رياض الأطفال، وشرح طريقة تحويل مستوي ثاني إلى مستوى ثالث وكذلك تحويل الشواغر المتبقية للمستوى الثاني. 

واختتم الملتقى بمداخلات واستفسارات موجهه من مديرات المدارس لمدير إدارة شؤون المباني. 

هذا وكان الملتقى من تقديم هناء سعود التيماني. 


Collage_Fotor1.jpg


Collage_Fotor2.jpg