قسم رياض الأطفال بتعليم القريات يستهدف معلمات رياض الأطفال بلقاء عن بعد.
25/01/1442

قسم رياض الأطفال بتعليم القريات يستهدف معلمات رياض الأطفال بلقاء عن بعد.

 

f9a0ae1b-7730-4d7f-ade1-2e09424b5d46.jpg

الإعلام والاتصال ـ القريات :

منى العبدلي

عقد قسم رياض الأطفال بتعليم القريات لقاءً عن بُعد بعنوان (أطفالنا مسؤولية مشتركة)، والذي يستهدف معلمات رياض الأطفال لمناقشة آلية العودة لمرحلة رياض الأطفال في ظل جائحة كورونا.

حيث بدأ اللقاء بكلمة رئيسة قسم رياض الأطفال الأستاذة أفنان بني, والتي رحبت بمعلمات رياض الأطفال، وحمدت الله على نعمة هذا الوطن وولاة الأمر والذي قدم مصلحة المواطن وصحته وحثت الجميع على المبادرة والعطاء المستمر في ظل ظروف الجائحة وذلك لإتمام سير العملية التعليمية على أتم وجه والوصول للأهداف المنشودة. 

كما أكدت على معلمات مرحلة رياض الأطفال بضرورة الاهتمام والمتابعة الجادة بعملية تعلم الأطفال والتواصل بشكل مستمر مع أولياء أمورهم لضمان استمرار تعلمهم.

فيما ناقشت الأستاذة عبير البلوي آلية العودة لمرحلة رياض الأطفال في ظل الجائحة، كما أوضحت آلية التعلم عن بعد والمنصات التي أتاحتها الإدارة العامة للطفولة للتعلم التزامني والغير تزامني وتحدثت عن تطبيق الروضة الافتراضية ودور المعلمة في تفعيله.

وقد شاركت الأستاذة خلود بازيد بشرح مبسط يوضح كيفية استخدام برنامج الزوم وتفعيل التعلم التزامني من خلال تزويد المعلمات بمعلومات وافية حول طرق إرفاق أوراق العمل والصور والفيديو للبرنامج وعرضها للأطفال.

وفي الختام شكرت الأستاذة أفنان سعادة مدير التعليم الدكتور محمد الثبيتي على دعمه الدائم ومتابعته المستمرة، وكذلك توجهت بالشكر للمشاركات في تنفيذ اللقاء، كما أثنت على دور المعلمات في تفعيل المنصات والتطبيقات المفتوحة المعتمدة بدليل العودة لرياض الأطفال لتفعيل التعلم التزامني للأطفال.