نبذة عن القسم
يعد قسم المشتريات من أقسام الادارة التنفيذية المهمة التي تتولى تأمين احتياجات الادارة وكافة اقسامها وفقاً لطرق التأمين الواردة في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية واللائحته التنفيذية والتعليمات ذات الصلة.
ويستخدم القسم كافة الوسائل التقنية المتاحة في إجراءاتها، وتسعى حثيثاً للوصول إلى مكننة كامل أعمالها عن طريق برنامج فارس .
لتقليل الجهد واختصار الوقت ودقة تنفيذ الأعمال المناطة بها في تأمين احتياجات الادارة
الرؤية
كيفية الوصول بأداء القسم إلى الدرجة من التطوير التي تحقق أقصى توفير لمتطلبات الإدارة في التوقيتات المحددة بأقل تكلفة وذلك من خلال استخدام البرمجيات الحديثة التي تساعد القسم على سرعة ودقة تحليل البيانات المتاحة والتحرك من خلالها لتحقيق أهداف الإدارة وكذلك استخدامها في متابعة ومراقبة طلبات الاحتياجات المختلفة والتأكد من عدم وجود رصيد كافي من الأصناف المطلوبة قبل الشراء.
الرسالة
تسعى إدارة المشتريات إلى استخدام أفضل أساليب الشراء وتطويرها دائما مع ضمان إقامة علاقة جيدة بين قسم المشتريات والاقسام الأخرى والاحتفاظ بالسجلات والمستندات التي تم بها عملية المنافسات والشراء المباشر.
الأهداف -المهام
1. تحدد بالتشاور مع الجهات ذات العلاقة احتياجات الإدارة من المواد والأثاث والآلات والأجهزة واتخاذ إجراء الشراء اللازمة لتأمينها .
2. تلقي طلبات الشراء وتنسيقها وإعدادها والبحث عن الموردين المناسبين داخل المملكة التأمين احتياجات الادارة
3. القيام بكافة المهام التنفيذية المتعلقة بشراء المواد والمعدات والأجهزة اللازمة وفقاً للنظام المنافسات والمشتريات الحكومية
4. . القيام إجراءات الإعلان والدعوات للمنافسات وترتيب الاجتماعات مع المقاولين والمتعهدين والموردين والإجابة على استفساراتهم قبل فتح المظاريف.
5. الإشراف والاشتراك في أعمال تحليل المنافسات .
تحرير العقود والعمل على توقيعها ومن ثم إخطار الجهات ذات العلاقة .