​​​

​​​​​​​​​​​الهدف العام

تقديم خدمة سريعة للمستفيدين-من كافة الشرائح –بإتقان وسرعة وجودة عالية لإنجاز معاملاتهم ومتابعة متطلباتهم ومقترحاتهم والعمل على مواصلة التطوير والتحسين التي تتم بالتعاون مع كافة الجهات للوصول إلى ما بعد رضا المستفيد وهو مرحلة (الإبهار، الإبداع، الابتكار).

​​​​​الأهداف التفصيلية

  • تقدير​ مكانة المعلم والمعلمة وكافة الفئات المستفيدة في تعليم القريات من خلال تسهيل الإجراءات وحصولهم على كافة الخدمات المطلوبة دون عناء ومشقة.
  • تقديم الخدمات المتكاملة بأحدث الأساليب.
  • تقديم المعلومات والإجابات بشكل احترافي سريع ملائم بما يتناسب مع تساؤلات المستفيدين واستفساراتهم من خلال عدة قنوات.
  • تقديم خدمة للمستفيد من موقعه حفاظًا لوقته وتقديرا لظروفه ومكانته وسرعة إنجاز خدمته.
  • التركيز على عملية قياس رضا المستفيد كوسيلة لرفع جودة الخدمة المقدمة والتحسين المستمر لإجراءات تقديم الخدمة وأداء مقدم الخدمة.
  • زيادة ثقة وانتماء المستفيدين بالإدارة من خلال تبني أفضل المعايير والممارسات في تقديم الخدمة للمستفيد وذلك عن طريق:
  1.  تصحيح المفاهيم السائدة لدى المستفيدين عن الخدمات المقدمة. 
  2.  تكوين انطباعات وقناعات إيجابية جديدة نحو الإدارة وما تقدمه من خدمات.
  3. نشر ثقافة تقييم الخدمة لدى المستفيد والتشجيع على ذلك والتأكيد على أن تقييم جودة الخدمة ومقدمها حق من حقوق المستفيد حيث أنها أداة للتقويم والتطوير لا للعقاب والتشهير.
  4. نشر ثقافة جودة الخدمة بين جميع الإدارات التي تقدم خدماتها للمستفيدين داخلي أو خارجي
  5. ابتكار مفاهيم وتقنيات إدارية جديدة للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمستفيد ومحاولة القضاء على معوقات تقديم خدمات ذات جودة عالية وذلك من خلال التطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للمستفيد من خلال تلمس آراء المستفيدين.