مهام إدارة المدارس الأهلية:
- تنفيذ معايير المناهج والتشغيل للمدارس الأهلية.
- إجراء عمليات التأكد من تطبيق المعايير للمدارس الأهلية.
- متابعة تطبيق المؤسسات التعليمية الأهلية للمناهج والمقررات المعتمدة.
- متابعة ومعالجة التقارير الواردة من الجهات المختصة. تقديم التقارير الدورية بمهام الإشراف والمتابعة للمدراس الأهلية.
- اختيار مديري المدارس الأهلية وفق الضوابط المنظمة لذلك.
- متابعة تطبيق معايير الهيئة التعليمية والإدارية ومعايير تدريبهم في المدراس الأهلية ومنح صلاحية العمل.
- التقييم السنوي للمدارس الأهلية. متابعة تطبيق المدارس الأهلية لقرار دعم الرواتب والتوطين.
- الإيقاف المؤقت للمدراس الأهلية في حال خطورة المبنى أو الإخلال بوسائل الأمن والسلامة.
- دراسة القضايا الخاصة بمنسوبي مدراس التعليم الأهلي وإبداء بشأنها ورفعها للإدارات المختصة.
- إيقاع الجزاءات ماعدا الإغلاق على المدارس الأهلية المختلفة .
وحدة التقييم والقضايا :
- التقييم السنوي للمدارس الأهلية.
- الإيقاف المؤقت للمدارس الأهلية في حال خطورة المبنى والإخلال بوسائل الأمن والسلامة.
- دراسة القضايا الخاصة بمنسوبي مدارس التعليم الأهلي وإبداء الرأي بشأنها ورفعها للجهات المختصة.
- إيقاع الجزاءات ماعدا الإغلاق للمدارس الأهلية المخالفة.
متابعة ومعالجة التقارير الواردة من الجهات المختصة.