مدير تعليم القنفذة ورئيس قسم التربية وعلم النفس بالكلية الجامعية يرعيان ورشة عمل نوعية
27/06/1440

​​

​​

مدير تعليم القنفذة وريئس قسم التربية وعلم النفس بالكلية الجامعية يرعيان ورشة عمل نوعية

 الاعلام والاتصال 

نفذ قسم الجودة وقياس الأداء بتعليم القنفذة  بعنوان:

تحسين نواتج التعلم في ضوء التوجهات العالمية الحديثة للعلوم والرياضيات بمشاركة نخبة من المختصين في الكلية الجامعية بالقنفذة . حيث أستهل الورشة مدير الجودة وقياس الأداء  الأستاذ حمزة الرفيدي بمقدمة عن أهمية وأهداف هذه الورشة التي حضرها  ما يقارب خمسين مستهدف ومستهدفة من القيادات والمشرفين التربويين والمعلمين ثم تحدث سعادة مدير التعليم الدكتور محمد الزاحمي  ورحب بضيوف الورشة من الكلية الجامعية وشكر تعاونهم  وتجاوبهم  وتحدث عن أهمية المفاهيم وبناء طرائق التدريس التي تعمق هذه المفاهيم وتنمية مهارت التفكير لدى الطلاب .

وقد بدأ  الورشة ريئس قسم التربية وعلم النفس الدكتور عبدالمجيد الغامدي وشكر سعادة مدير التعليم وبين أن الكلية ترحب بهذه الشراكة المميزة وتسعد بتقديم الدعم لمنتسبي التعليم وقدم زملائه المشاركين.

وانطلقت محاور ورشة العمل وفق ما يلي:

طبيعة مادة الرياضيات الدكتوريحيى الناشري ، مشكلات المفاهيم الرياضية الدكتورمحمد المتحمي، مفاهيم الرياضيات المضمنة في الاختبارات الدولية الدكتور حكيم أحمد، طبيعة العلوم الدكتور فرج إبراهيم، استرتيجيات العلوم وعلاقتهاباختبار timss الدكتور محرم يحيى محمد، طبيعة اختبارات timss في مادة العلوم ، تلا ذلك مداخلة الحضور . وخرج المجتمعون بالتوصيات التالية:

تمكين الطلاب من المفاهيم العلمية والرياضية

تمكين الطلاب من المهارات الاساسية في التعلم ومساعدتهم على فهم المقروء

توظيف الاسئلة التي تنمي مهارات التفكير العليا

توظيف استراتيجيات التعلم الحديثة

التركيزعلى البناء المعرفي للمحتوى

التنوع في طرائق التدريس

تدريب المعلمين بما يتوافق مع المناهج المطورة

وفي الختام شكر مدير التعليم الجميع على التعاون ونجاح وتميز ورشة العمل

a.jfif

aaa.jfif