تفعيل الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع٢٠٢٢.
07/08/1443

                    “تعليم القنفذة” يدعو إلى تفعيل الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع٢٠٢٢.
  حرره :فاطمة حلواني :

           وجَّهت إدارة التعليم بمحافظة القنفذة مكاتب التعليم بضرورة تفعيل خطة الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع٢٠٢٢ م  في المدارس خلال الفترة من ٢٤- ٢٨ شعبان١٤٤٣ هـ ؛ والذي يعتبر أحد أهم البرامج التواصلية الهادفة لنشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع المدرسي والمجتمع المحيط به.

          ومن جانبه أوضح مدير تعليم القنفذة الدكتور / محمد بن إبراهيم الزاحمي بأن الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع والمتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع الموافق للثالث من مارس من كل عام, يُعد مناسبة تربوية وطنية تَلقى عناية فائقة من (وزارة التعليم) كونها إحدى الرسائل المؤثرة والهامة في نقل وتصحيح المفاهيم المتصلة بالموهبة والإبداع؛ وتُعنى بنشر الوعي الفكري لرفع مستوى الإدراك المجتمعي بأهمية الموهبة في المجتمعات المتقدمة .

           وبين الزاحمي أن الهدف من تنظيم هذا البرنامج هو الإسهام في بناء جيل موهوب، يتحلى بالمَلكة العلميَّة والحس الإبداعي, وتبنّي المشاريع والمبادرات التي تدعم أفكارهم وابتكاراتهم وتقديم الفرص لهم لتطوير ذاتهم وصقل مهاراتهم، وتمكينهم من الأدوات والأجواء الإبداعية وربطهم بالأفراد والمؤسسات المحفزة ، حيث ستتضمن فعاليات البرنامج عددًا من أوجه التنفيذ التنافسية الكفيلة باكتشاف المواهب والمحافظة عليها في ظل متطلبات رؤية الوطن (2030) لتعززها وتوجهها نحو الرعاية المثلى للمضي قدماً نحو مجتمع معرفي منافس عالمياً .

           كما ذكرت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية -بنات-الأستاذة خديجة الشاعري : “بأن الموهوبين يمثلون ثروة وطنية مهمة، ومن واجب المجتمع الاهتمام بهم، واستثمار إمكاناتهم وقدراتهم ومواهبهم حتى يسهموا في رفاهيته، وضمان أمنه واستقراره”. 
داعية مكاتب التعليم إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع المدرسي من طالبات ومعلمات وأولياء أمور وقيادات تربوية، من خلال تخصيص أسبوع كامل لتقديم برامج وفعاليات متنوعة، وإيصال رسالة علمية صحيحة للمجتمع، وزيادة وعيهم بأهمية الاهتمام والعناية بالموهوبين.

           من جهتها دعت رئيسة قسم الموهوبات الأستاذة / فاطمة محمد الحلواني المكاتب و المدارس إلى تفعيل خطة الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2022م، من خلال تنفيذ مناشط وفعاليات ذات صلة بالموهوبات تتضمن تنفيذ ورش تدريبية وفعاليات في مجال الموهبة والإبداع ومسابقات علمية ، ومن خلال إصدار المطبوعات والعروض الحاسوبية، والإصدارات الصوتية و المرئية، ورعاية أبحاث ومعارض ابتكارات علمية في مجال الموهبة والإبداع . 
وأكدت على إعداد تقرير موثق لجميع الفعاليات والأنشطة المنفذة في المدارس خلال الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع وإرساله للقسم عبر الرابط :
https://2u.pw/XFALN
في موعد أقصاه 6 رمضان 1443هـ؛ وسيتم من خلاله تكريم المدارس المتميزة في تفعيل الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع على مستوى إدارة تعليم القنفذة .