"تعليم القصيم" تستضيف اختتام مشروع "تحدي القراءة"
11/02/1444

تحتفل وزارة التعليم بإعلان وتكريم الفائزين من الطلاب والطالبات على مستوى المملكة، بمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي في دورته السادسة، وذلك في الحفل الختامي الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، صباح يوم الأربعاء 11 صفر 1444 هـ على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة.
  ويعد مشروع تحدي القراءة العربي، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هو أكبر مشروع عربي لتشجيع الطلاب والطالبات في العالم العربي على القراءة وغرس حبها في نفوسهم وإثراء البيئة الثقافية في المدارس، حيث تتولى الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم ممثلة بالنشاط الثقافي، الإشراف على تنفيذ المشروع .
وسيشمل التكريم 20 طالباً وطالبة يمثلون مناطق المملكة وإداراتها التعليمية ممن خاضوا تصفيات التحدي على مستوى المدرسة والمنطقة التعليمية والوزارة، بالإضافة لتكريم المشرفين والمدارس المتميزة في تنفيذ المشروع.  
  من جانبه قدم مدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد الفريح،  شكره وتقديره لمعالي مساعد وزير التعليم على موافقته باستضافة تعليم القصيم للحفل الختامي للمشروع، مرحبًا بالوقت ذاته بضيوف الحفل من قيادات الوزارة، والإدارات التعليمية، وممثلي إدارة المشروع من دولة الإمارات العربية الشقيقة، وكتاب الرأي والمثقفين.
بدوره أوضح المدير التنفيذي للحفل، رئيس قسم النشاط الثقافي في تعليم القصيم، خالد المنصور، أن الإدارة العامة للتعليم شكلت العديد من اللجان العاملة، لإظهار الحفل الختامي للمشروع بما يتناسب مع أهمية الحدث وقيمة المناسبة.