دشن مدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد بن سليمان الفريح حلقة نقاش "الدراسة التقويمية للسنة الدراسية الثانية لتطبيق مسارات المرحلة الثانوية"، والتي تنظمها إدارة الإشراف التربوي بنين-بنات بالتعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، اليوم الاثنين، بمقر مركز التنمية الاجتماعية ببريدة بحضور مساعد مدير عام مركز اليونسكو للجودة والتميز في التعليم الدكتورة فاطمة رويس، والمشرف العام على البرنامج التنفيذي لتطوير المسارات والخطط الدراسية والأكاديميات أ.د إبراهيم الحميدان عبر الرابط المباشر.
وتستهدف الورش مديري ومديرات إدارة الإشراف التربوي ومنسقي ومنسقات نظام المسارات ومديري ومديرات المدارس الثانوية، والمشرفين والمشرفات، ومعلمي ومعلمات الصف الثاني ثانوي، والموجهين والموجهات الأكاديميين، وعددًا من طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي.
وأكد المدير العام محمد الفريح على أهمية هذه الحلقة في تطوير منظومة التقويم للمرحلة الثانوية، بما يضمن نجاح العملية التعليمية، ودعم وتطوير المرحلة الثانوية؛ تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية المملكة 2030، مقدمًا شكره للقائمين عليها متمنيًا أن تحقق أهدافها المرجوة .
بعدها قدم المشرف العام على البرنامج التنفيذي لتطوير المسارات والخطط الدراسية والأكاديميات الدكتور إبراهيم الحميدان شكره لإدارة تعليم القصيم ؛على استضافة حلقة نقاش الدراسة التقويمية للسنة الدراسية الثانية لتطبيق مسارات المرحلة الثانوية، مؤكدًا أهميتها في تحقيق أفضل الممارسات التربوية .
من جانبها ، أوضحت الدكتورة فاطمة الرويس مساعد المدير العام لمركز اليونيسكو الاقليمي للجودة والتعليم المتميز ، أن مثل هذه الحلقات تحمل رؤى وأفكار لمستقبل الأجيال القادمة وتساهم في تعزيز العمل وتكامله ، مضيفة بأن التعليم أحد الركائز الأساسية للتنمية الشاملة والمستدامة، مؤكدة أن هذه الورش تأتي في إطار حرص مركز اليونسكو على جودة النظم التعليمية وتحسينها باستمرار، ودعم المبادرات الرامية إلى تحقيق طرق تعلم مستدامة تعزز التنافسية وتواكب متطلبات سوق العمل.
أثر ذلك اُفتُتِحت الجلسة الرئيسية التطبيقية واشتملت على عرض تقديمي عن البيئة التعليمية والتجهيزات بالسنة الدراسية الثانية لتطبيق المسارات مقدمة من قبل منسقي المسارات في الإدارة العامة خالد العضيب ومنتهى المطلق،ثم تتابعت فقرات حلقة النقاش واختتمت بتطبيق استمارة المقابلة الجماعية، وتطبيق استمارة المقابلة الفردية إلى جانب عرض نتائج ورش عمل المسارات التعليمية، وعرض تعليمات تطبيق الأدوات التقويمية بمحور البيئة التعليمية والتجهيزات بالسنة الدراسية الثانية من قبل ممثل مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم.
تجدر الإشارة إلى أن حلقة النقاش تهدف إلى تقويم البيئة التعليمية، والتجهيزات بالسنة الدراسية الثانية، وتطبيق دراسة شاملة لتقييم وتحسين الممارسات الميدانية في مسارات الصف ثاني ثانوي في تعليم القصيم، ومناقشة الخطط الدراسية والأكاديمية.
